هوندا سيتي 2020 الجديدة كلياً تظهر للعلن

ظهرت اليوم هوندا سيتي 2020 المدمجة بجيلها الخامس، حيث تأتي مع تصميم خارجي وداخلي جديد، إضافة لمنصة جديدة كلياً مشتركة مع طراز فيت/جاز.

اقرأ أيضاً: الكشف عن تويوتا راف 4 برايم 2021: أقوى راف 4 على الإطلاق

تم تدشين هوندا سيتي 2020 الجديدة مؤخراً ضمن فعاليات معرض تايلاند الدولي للسيارات 2019 في بانكوك، حيث يأتي الجيل الجديد من السيدان المدمجة بتصميم رياضي وحديث أكثر كي تصبح أقرب لتصميمات سيارات السيدان الأكبر من هوندا مثل انسايت واكورد، وهو ما يجعلها تبدو أرقى من قبل، حيث تأتي قياسياً مع شبك أمامي كروم ومصابيح LED نهارية أمامية مع مصابيح LED خلفية وعجلات قياس 15 إنش وهوائي بشكل زعنفة سمك القرش.

أما داخل المقصورة، فنجد أن هوندا سيتي 2020 تأتي مع مساحة داخلية أوسع ومقاعد مريحة أكثر مع عدة مميزات أرقى من السابق تتضمن شاشة لمسية قياس 8 إنش تدعم آبل كار بلاي والأوامر الصوتية عبر المساعدة الشخصية سيري الى جانب شاشة معلومات متعددة مضيئة ومكيف أوتوماتيكي، كما يوجد أيضاً عجلة قيادة متعددة المهام ودعم الاتصال بالبلوتوث، حيث يمكن اختيار المقصورة بكسوة قماشية سوداء أو مع كسوة جلدية مزدوجة تدمج بين اللون العاجي والأسود مع مقابض أبواب كروم.

قدمت هوندا أيضاً لأول مرة فئة جديدة بطراز سيتي 2020 هي RS الرياضية، حيث تأتي مع مصدات عدوانية أكثر وشبك أمامي أسود لامع مع شعار RS، إضافة إلى مصابيح LED أمامية بجانب مصابيح ضباب وأغطية مرايا جانبية سوداء وجناح خلفي أسود يحمل شعار RS كذلك، واضافة الى كل ذلك، تقدم هذه الفئة عجلات 16 إنش مع لون أحمر حصري لكسوة المقصورة وخيار لمثاعد جلدية مطرزة وشاشة معلومات متعددة ذات إضاءة حمراء.

ورغم كل هذه الإضافات، لا تختلف فئة RS من حيث المحركات، حيث تأتي سيتي 2020 قياسياً بمحرك وحيد هو 3 سلندر 1 لتر تيربو بقوة 120 حصان، وهو ما يوفر تجربة قيادة أعلى بالأداء مقارنة بالجيل السابق، إلى جانب ناقل CVT ولكن مع ذراع تغيير سرعات يسمح بالتنقل بين 7 نقلات مختلفة، مع مستوى كفاءة استهلاك وقود مميزة قدرها 4.2 لتر/100 كم.

هذا وتأتي هوندا سيتي 2020 مع عدة أنظمة أمان تتضمن 6 وسائد هوائية وأنظمة منع انغلاق المكابح وتوزيع قوتها إلكترونياً حسب الحاجة مع نظام مساعد الثبات وصعود المرتفعات، إلى جانب كاميرا خلفية متعددة الزوايا، حيث تبدأ الأسعار عند 19,170 دولار.

هوندا سيارات Honda سيارات يابانية
loaing icon