هوندا اوديسي 2020: مواصفات واسعار

طرحت صانعة السيارات هوندا الجيل الجديد من سيارة الميني فان العائلية المثالية هوندا اوديسي، وذلك بثلاثة طرازات مختلفة (LX وEX-L وتورينج) وذلك في السوق السعودي والخليج.. وإليك مواصفات هذه السيارة.

هذه هي مواصفات ومزايا هوندا اوديسي 2020

مواصفات المحرك

تأتي هوندا اوديسي 2020 مزودة بمحرك V6 SOHC i-VTEC سعة 3.5 لتر يولد قوة 280 حصان و355 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل مع صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات، كما يوفر ناقل الحركة المكون من 10 سرعات (10AT) إستجابة أفضل للتسارع والقيادة عند سرعة دوران منخفضة للمحرك على السرعات العالية؛ وذلك من أجل تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

 

مقصورة هوندا اوديسي

تتسع السيارة لـ 8 أشخاص إذ أنها تنتمي إلى فئة السيارات العائلية وتأتي السيارة بأربع وضعيات لتحريك المقاعد من أجل راحة الركاب، وهم وضعية (فل) أو الكاملة والوضعية العريضة ووضعية السوبر، والوضعية الرابعة التي تتضمن نزع المقعد الوسطي ليتجاور المقعدان الآخران ما يتيح لاثنين من الركاب أن يجلسا متجاورين.

 

التكنولوجيا ووسائل الترفيه 

يأتي الجيل الجديد من السيارة بلوحة عدادات جديدة، مع شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات للنظام الصوتي المرتبط بتطبيق أبل كار بلاي، وزر لتشغيل وإيقاف المحركوفرامل يد إلكترونية مع وظيفة الإيقاف المؤقت، وزر جديد يعمل بالضغط لاختيار السرعة، بالإضافة لشاشة بيانات رقمية للمعلومات مقاس 7 بوصات، تعرض معلومات عن الهاتف واستهلاك الوقود والمسافة وتحديد الاتجاه بالصوت والصورة بواسطة نظام الملاحة.

الهيكل الخارجي لهوندا اوديسي 2020

تم إعادة تصميم الهيكل الخاص بالسيارة الميني فان العائلية بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE) والتي تدمج المظهر الأنيق مع مقومات الراحة، ويتميز الهيكل بالصلابة العالية والقوة التي يستمدها من الفولاذ عالي الصلابة بنسبة 59% وبوزن أقل بـ 34 كجم من الموديل السابق، وهذا بالمناسبة يحسن من متانة الهيكل بنسبة 44%.

وفيما يخص مقدمة السيارة فيأتي الشبك الأمامي على هيئة جناح طائر ومشابه كثيراً لطراز هوندا بايلوت، وتتميز الإضاءات الأمامية بطراز هالوجين في (LX) و(EX-L) وطراز LED في تورينج، ويظهر على جانب السيارة خط على شكل عصا الهوكي في الجزء السفلي من الهيكل، وتتوفر السياره بجنوط مقاس 18 لكل من طراز الـ (EX) والـ (EX-L) و19 بوصة لطراز الـ تورينج.

بلغت مساحة صندوق الأمتعة 1.093 لتر ويمكن زيادتها عن طريق طى الصف الثالث لتصل إلى 2.605 لتر ومع طى الصف الثاني من المقاعد تصل إلى 4.474 لتر، وتتوفر فئة الـ تورينج بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين والتي تسمح بفتح أو غلق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت الصدام.

سعر سيارة هوندا اوديسي 2020 في السعودية

يأتي السعر الأساسي للسيارة في السعودية بمبلغ قدره 142,000 ريال سعودي، كما يتراوح السعر من 142,000 ريال إلى 175,000 ريال.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على سيارتك خلال الحظر بسبب كورونا

Honda مقال
loaing icon