هوندا اكورد: سيدان عملية بتقنيات متطورة

من المؤكد أن هوندا على مدار تاريخها العريق - أنشئت في عام 1948 - قدمت لنا العديد من السيارات المميزة والأيقونية، ولكن بالتأكيد تظل هوندا اكورد لها مكانة خاصة في الشركة، حيث تعتبر من أولى السيارات التي حققت نجاح للشركة خارج الأسواق المحلية وخاصة في الولايات المتحدة، ونستعرض اليوم أهم مميزات طراز 2020.

 

هوندا اكورد 2020

التصميم الخارجي

تتمتع هوندا اكورد بتصميم رياضي أنيق، ويمكنك ملاحظة ذلك بسهولة بمجرد النظر إلى مقدمة السيارة، فبالتأكيد ستقع عيناك على شبك التهوية الأمامي، الذي يأتي تصميمه على شكل جناح من الكروم فوق مدخل الهواء الأسود، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية بتقنية LED والتي تدعم تقنية التشغيل التلقائي، وحرصاُ على تقديم أفضل إضاءة ممكنة فالسيارة مزودة بتسعة مصابيح صغيرة في كل جانب.

وبالنظر على جانب السيارة يمكننا ملاحظة السقف المنحني الشبية بتصميم السيارات الكوبيه مع المرايا الجانبية الجذابة، أما الخلفية فتأتي بمصابيح LED وفتحة عادم مزدوجة وصندوق أمتعة كبير بحجم 473 ليتر.

 

التصميم الداخلي

حرصت الشركة اليابانية على أن تأتي مقصورة هوندا أكورد في أبسط شكل ممكن، كما أنها حصلت على أحدث تكنولوجيا عزل الصوت من خلال وجود عزل صوتي ومواد تمتص الصوت والاهتزاز، وألواح سفلية، وتكنولوجيا التحكم في الضوضاء النشطة، بالإضافة إلى أن الجنوط الألومنيوم تستطيع امتصاص الصوت والاهتزاز، مما يقلل من الضوضاء الموجودة بالمقصورة إلى أقصى حد ممكن.

وبالحديث عن المميزات الأخرى فهي تتضمن شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 8 إنش تدعم الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية تدعم العرض على الزجاج الأمامي، ولا تتوقف المميزات عند هذا الحد فهناك شاحن للهاتف اللاسلكي، مقاعد أمامية مسخنة ومدفأة ومقاعد خلفية مدفّأة، نظام صوتي فاخر مع 10 مكبرات وغيرها الكثير.

 

الأمان

تتمتع سيارات هوندا بتقنيات أمان عالية، فدائماً ما تحصل على أعلى التقييمات، وخصوصاً هوندا اكورد التي حصدت العلامة الكاملة في كافة الإختبارات.

وتأتي السيارة مع حزمة هوندا Sensing الخاصة بميزات الأمان وتشمل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام التحكم في السرعة التكيفي ونظام الحفاظ على الممرات ونظام التعرف على إشارة المرور ونظام التخفيف عند مغادرة الطريق. وتشمل ميزات السلامة الأخرى نظام مراقبة العمياء مع التنبيه عبر حركة المرور وأجهزة استشعار للإصطفاف وغيرها الكثير والكثير.

 

المحركات

تأتي السيارة اليابانية مع خيارين:

  • المحرك الاول محرك رباعي الأسطوانات  سعة 1.5 لتر بقوة 198 حصان وعزم دوران 260 نيوتن-متر مع ناقل حركة CVT.
  • المحرك الثاني محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 247 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات وهو خاص بطراز سبورت.

 

أسعار سيارة هوندا اكورد

هوندا أكورد LX

بسعر 99,900 ريال سعودي

 

هوندا أكورد EX

بسعر 119,900 ريال سعودي

 

هوندا اكورد EXL فل كامل

بسعر 124,900 ريال سعودي

 

هوندا اكورد سبورت

بسعر 137,900 ريال سعودي

 

 

اقرأ أيضًا:

هونداي باليسايد 2020: أس يو في عائلية لعشاق الفخامة

Honda مقال
loaing icon