هنا تكمن أهمية رقم الشاصي

تكثر العبارات التي تنتشر في عالم المحركات والتي قد نسمعها من دون أن نعرف معناها، من هنا تتنوع الأقاويل والأخبار التي قد لا تكون صحيحة في كثير من الأوقات.

> إنتبه لهذه الأمور بعد الانتهاء من توضيب المكينة

ومن الأمور التي قد يسمع بها الناس ومن دون أن يفقهوا بالتحديد معناها عبار "رقم الشاصي" والتي من الضروري أن يعرف كل واحد منا إلى ماذا تشير لأهميتها الكبرى.

هذا الرقم ليس بجديد في السيارات، لا بل إنه يعود لفترة طويلة وتحديداً لحقبة خمسينيات القرن الماضي عندما أقدمت شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية على تحديد هوية للسيارة وذلك من خلال حفر أرقام على الهيكل.

إن تواجد الرقم المذكور لم يأتِ من عدم لا بل كان سببه ازدياد عدد المركبات في فترة الخمسينيات وهنا أتى رقم الشاصي كي يتمكن المالك من تمييز سيارته عن السيارات الأخرى المشابهة لها.

هذا ويتمتع رقم الشاصي أيضاً بأمور قد تفيدك جداً خصوصاً وأنه يمنع السرقة إضافة إلى أنه يُستخدم في تسجيل السيارات والتأمين.

يتكون الرقم من 17 رقماً وحرفاً وهو يجب أن يُقرأ من ناحية اليسار إلى اليمين كما وينقسم أيضاً إلى 4 أجزاء.

إذاً رقم الشاصي عزيزي القارئ يعتبر الهوية الخاصة بسيارتك ما يعني أنه من الضروري التنبه إلى تواجده في كل مرة تقرر شراء سيارة جديدة من المعرض أو من أي شخص لأن عدم تواجده يعني بأن السيارة قد تكون مسروقة أو أنها تعرضت لأمر غير محبب أو غير قانوني.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon