هل من الممكن تنظيف المحرك من الداخل؟

الجميع يتباهى بالسيارة النظيفة من الداخل ومن الخارج، خصوصاً أولئك المولعين بعالم المحركات والسيارات.

هذا وقد يقدم عدد لا بأس به من الأشخاص إلى تنظيف الناحية الخارجية للمحرك أيضاً، ولكن هل تعلم بأن المحرك من الجيد أيضاً تنظيفه من الداخل - عبر سوائل خاصة للتنظيف تضاف الى زيت المحرك - لاسيما إذا كانت السيارة جديدة؟

نعم، فهذه العملية المهمة تقدم فائدتين:

الفائدة الأولى تكمن في إزالة الشوائب، وبالتحديد الزيت القديم الذي يحتوي على زيت مؤكسد. اما الفائدة الثانية، فتكمن في رفع ضغط المحرك.

أما الذين يقولون بأن هذه العملية ليست جيدة على الإطلاق، فذلك لأنهم شاهدوا دخان من العادم بعد الانتهاء من التنظيف فيجب ان يعلموا بأن المواد التي استخدموها للتنظيف سيئة جداً وغير معروفة في الأسواق العالمية والمحلية.  

إن الزيت في محرك السيارة يتأكسد بسرعة وقد تتكون أيضاً الشحوم في الداخل ما يعيق تحرّك هذا الزيت بالشكل الطبيعي في المدى البعيد وهنا من الضروري أن تلجأ إلى مواد التنظيف التي يجب أن توضع مع الزيت القديم، فيُصار إلى تنظيف مجاري الزيت والتكايات والشدادات والجنازير وعمود الكرنك وعمود التايمن والتيربو والبساتن.

هذه العملية من المفضل القيام بها، خصوصاً وأنكم سوف تشعرون بأن السيارة قد استعادة نشاطها وزخمها وهنا لن تضطروا على القيام بعمليات إصلاح للنظام الميكانيكي لفترات طويلة.

إقرأ أيضاً: عادات سيئة تقوم بها تسبب بتضرر السيارة

نصائح معلومات نصائح للقيادة ميكانيك السيارات اسرار السيارات
loaing icon