هل لمقاعد أطفالك تاريخ لإنتهاء الصلاحية؟

على الرغم أنه قد يبدو مقعد السيارة الأقدم الذي يتوفر لديك يبدو في حالة جيدة، لكنه من المحتمل أنه فقد المواصفات المطلوبة لحماية أطفالك. وفي هذا الموضوع سنعرفك على أهم ما يجب أن تنتبهي له في المقعد لتحمي أطفالك بشكل كامل أثناء التنقل في السيارة.

اقرأ أيضًا: المحافظة على جمالك يمكن ان تضر بسيارتك

 

التحقق من الأجزاء

مقعد الأطفال

بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يحتوي مقعد السيارة المستعمل على جميع الأجزاء الأصلية لأسباب عدة. فإذا كنت تعتقدين أنه هنالك جزءاً مفقوداً أو تالفاً، فتحققي من مدى أهمية هذا الجزء من دليل الشركة المصنعة أو عبر الإنترنت. ولا تستخدمي مقعد الأطفال حتى يتم إستبدال الجزء المفقود أو التالف. لذلك من المهم أن تحتفظي بجميع إرشادات وأدلة مقاعد السيارة في مكان آمن حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة للعثور على معلومات السلامة أو إرشادات الاستخدام أو كيفية الاتصال بالشركة المصنعة. وفي حالة فقدان النسخة الأصلية، يمكنك العثور على أحدث إصدار على موقع الشركة المصنعة.

تآكل المواد

مقاعد الأطفال في السيارة لم تصنع لتدوم إلى الأبد. وكما هو الحال مع العديد من المنتجات التي تشترينها ، تتدهور جودة مقعد السيارة بمرور الوقت حيث تبدأ المواد في التآكل. وعلى الرغم أنه لا توجد لائحة محددة تبين تاريخ انتهاء صلاحية مقاعد الأطفال، لكن بعض الشركات تضع تواريخ انتهاء الصلاحية على مقاعد الأطفال لأسباب تتعلق بالسلامة. على سبيل المثال، بعد سنوات من وجود المقعد في سيارتك، وتحمل درجات الحرارة في الصيف والبرودة في الشتاء، يمكن أن يصبح البلاستيك الموجود في مقعد الأطفال هشاً. ومع ذلك، قد لا يكون إنهيار المواد مرئياً للعين المجردة، لذا فإن تاريخ انتهاء الصلاحية مهم. ويتراوح العمر الإفتراضي لمقعد السيارة من ست إلى عشر سنوات، لكن بعض المقاعد لها فترات عمر أقصر.

إصلاحات مجانية

مقعد الأطفال

في بعض الحالات، إذا لم تنته صلاحية مقعد الأطفال بعد ولكن هو لا يزال في فترة الضمان، قد تستدعيكي الشركة للقيام بمجموعة إصلاحات مجانًا (Recall). وفي حالات نادرة، قد لا يكون مقعد الأطفال قابلاً للإصلاح، وفي هذه الحالة سيطلبون منك التوقف عن إستخدامه وتدمير، أو إستبداله. ويمكنك دائماً معرفة ما إذا كان قد تم استدعاء مقعد الأطفال الذي تستخدمينه بمجرد الإتصال بالشركة المصنعة، أو إستخدمي بحث Google السريع في العثور ما إذا كان مقعد أطفالك عليه إستدعاء أم لا.

نصائح نصائح للقيادة نصائح السيارات قيادة النساء
loaing icon