هل صوت الموسيقى المرتفع يستهلك بطارية الجوال بسرعة؟

بما أن الكون اليوم بات يعج بالهواتف الذكية، ظهرت الكثير من الشائعات والأخبار المتعلقة بهذا العالم التكنولوجي الواسع والتي بالتأكيد حيّرت الكثير من المستخدمين.

> أسباب ارتفاع حرارة الهاتف الذكي

ومن الأمور التي قد تضع البعض في حيرة من أمرهم، هي قضية تتعلق بموضوع الصوت والبطارية، حيث قال البعض بأن الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع يسبب باستهلاك البطارية بشكل أسرع، فهل هذا الأمر صحيح؟

إن التساؤل المطروح دفع بأحد الأشخاص إلى إجراء اختبار على جوال آيفون قديم بعض الشيء وهو الآيفون 5 وقد اعتمد على وضع الطيران وعلى إقفال كل البرامج باستثناء الموسيقى ومع شاشة مقفلة أيضاً.

ومع رفع مستوى الصوت درجة واحدة، ومع بطارية مشحونة 100% بدء الاختبار. هذا الشخص اعتمد على أغنية واحدة تتكرر لمدة 5 ساعات. وبعد مرور هذه المدة تم الكشف على البطارية التي أشارت إلى أنها مشحونة بنسبة 92 %.

وكي يتأكد من أن الصوت المرتفع يسبب بتدني نسبة شحن البطارية، عاود هذا الشخص الاختبار ذاته ولكن مع أعلى مستوى للصوت حيث وصلت نسبة شحن البطارية بعد 5 ساعات إلى 89 %.

إذاً من الطبيعي أن تُستهلك البطارية بشكل أكبر متى اعتمدت على صوت أعلى، كما أن مستوى الشحن يتغير تبعاً لعمر الجوال ولجودة وقدرة البطارية. وللتأكد أكثر من هذه المعلومات حاول أن تقوم بهذا الاختبار في منزلك على جوالك أو على جهاز اللوحي.

تكنولوجيا StriveME جوال معلومات
loaing icon