هل تكبير الجنوط يسبب باستهلاك إضافي للوقود؟

بهدف إظهارها بشكل جميل وجذاب، يعمد الكثير من الشباب في العالم إلى جعل جنوط السيارة كبيرة الحجم فيقومون باستبدال العجلات العادية بأخرى تتمتع بتصميم جميل وبحجم مختلف كلياً إلا أن هؤلاء الأشخاص قد يلاحظون أمراً غريباً في السيارة لم يكن متواجداً قبل القيام بعملية التبديل.

> ثلاثة أسباب تؤدي إلى تحبيل الإطارات

إن تغيير العجلات وجعلها أكبر يؤدي إلى استهلاك إضافي للوقود بشكل غير مباشر ومن دون أن تكون السيارة قد أصيبت بأي خلل ميكانيكي، من هنا الاطلاع على التالي قد يفيدك كي تكتشف لماذا الجنوط الكبيرة الحجم تسبب بظهور هذه المشكلة غير المحببة.

- بمجرد الاعتماد على عجلات كبيرة الحجم، سوف يزداد وزن السيارة وهنا سيضطر السائق إلى الضغط على دواسة الوقود بشكل إضافي ومن دون أن يدري كي يتمكن من تحريك السيارة بطريقة أسهل.

- إذا أقدم مالك السيارة على تكبير الجنوط سوف تلامس الإطارات الأرض بشكل اكبر ما يعني احتكاك إضافي مع الطريق الأمر الذي ينعكس على استهلاك السيارة للوقود لاسيما وأن السائق وكالحالة الأولى سوف يضغط بشكل أكبر على دواسة الوقود.

هذه المشكلة صحيحٌ أنها تسبب بزيادة في نسبة استهلاك الوقود إلا أن السيارة سوف تتمتع بتماسك أفضل خلال القيادة العادية أو السريعة، من هنا نلاحظ بأن غالبية الذين يحبون السرعة يعمدون إلى تكبيرة الجنوط والإطارات.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon