هل تعلم أن كيا تستخدم شعار مختلف لسياراتها في كوريا الجنوبية؟

من المؤكد أننا على علم بشعار كيا البسيط للغاية، حيث أنه يتكون فقط من مجرد اسمها محاط بدائرة فضية بيضاوية الشكل مع خط مميز لكتابة حروفها الثلاثة بالإنجليزية، ولكن رغم مدى هذه البساطة والتقليدية في التصميم، إلا أن الصانعة الكورية في الواقع تقدم سياراتها بشعار مختلف كلياً في بلدها الأم.

اقرأ أيضاً: تدشين كيا تيلورايد في السعودية.. اليك التفاصيل

تعد كيا هي أقدم صانعة سيارات كورية، وقد بدأت رحلتها في يونيو من عام 1944 كصانعة لمكونات الدراجات الهوائية بعد تأسيسها من قبل تشول هو كيم، والذي قرر تسميتها كيا، حيث أن الاسم يتكون من مقطع كي الذي يعني النشوء من أو الخروج من، في حين أن مقطع آ الأخير يعني آسيا، بما يشير إلى أن كلمة كيا تعني النشوء في آسيا أو الخروج منها.

تستخدم كيا شعار يحمل اسم "كي" على سياراتها في كوريا الجنوبية، وهو على موديلات مختلفة للشركة هناك، ولكن نادراً ما تم استخدامه خارج آسيا.

يأتي شعار كيا الكوري على هيئة حرف K من دون الخط العمودي الايسر، وسط تصميم انسيابي وحركي يوحي بالحماس العالي في القيادة.

ساهم الشعار في تطور نسخة معدلة من شعار الشركة باسم 3.0 K، وهو ما يشتريه بعض ملاك كيا لاستبدال شعار الشركة البسيط المعتمد على كتابة اسمها فقط.

حسب كيا، تشير الدائرة البيضاوية في كلا الشعارين إلى الأرض، في حين أن الكتابة ثلاثية الأبعاد تعبر عن النمو الديناميكي للعلامة الكورية بالسوق العالمي، في حين أن اللون الأحمر الرسمي يعبر عن العزيمة القوية للمضي قدماً نحو المستقبل.

كيا معلومات Kia سيارات كورية جنوبية اسرار السيارات
loaing icon