هل تعلم أن فورد تصنع سيارة تشبه جيب رانجلر؟

تعمل فورد حالياً على إعادة إحياء طراز برونكو الذي سيكون SUV مخصص للطرقات الوعرة ومصمم لينافس جيب رانجلر، إلا أن صانعة السيارات الأمريكية في الحقيقة تصنع سيارة بتلك المواصفات منذ 12 عاماً.

اقرأ أيضا: جيب رانجلر 2019: اكثر من مجرد اس يو في

القصة بدأت في عام 2007 عندما قامت فورد بشراء شركة ترولر (Troller) البرازيلية، واستمرت في طرح سيارتها T4 مع تحديثها بالكامل ووضعها على شاصيه رينجر بيك أب الشهيرة.

وكما نرى فإن تريل T4 هي سيارة للطرقات الوعرة قلباً وقالباً، صمّمت من أجل اجتياز أكثر التضاريس صلابة، ويظهر ذلك أيضاً في تجهيزاتها الإضافية التي تجعلها مضادة للرمال والمياه والطين والصخور.

تستمد SUV ذات البابين طاقتها من محرك ديزل 3.2 لتر 5 أسطوانات بقوة 200 حصان، كما أن جميع أجزاءها الميكانيكية مجهزة لأجل المهمات الصعبة.

لم تحصل فورد ترولر T4 على تغييرات تذكر منذ عام 2014، مع حصولها على تحديثات طفيفة في 2019 لكي تتمتع بتصميم عصري بشكل اكبر، لكنها على أي حال لن تتوفر أبداً في الأسواق العالمية لأنها ليست متوافقة مع المعايير الأمريكية للسير على الطرقات الأسفلتية.

هذا وصحيح أن فورد برونكو سيختلف مظهرها كثيراً عن ترولر T4، إلا أن أدائها هو ما يهم، وتعد صانعة السيارات الأمريكية أننا لن نرى مثيلاً لما ستقدمه سيارتها الاس يو في عند وصولها في عام 2020.

 

جيب Ford اس يو في اوف رود
loaing icon