هل تعلم من صنع هذه السيارة الغريبة؟

يمتلئ عالم المحركات بالكثير من القصص المدهشة للغاية عن السيارات الغريبة التي ربما قد نساها الكثيرون، واليوم، سنعرفك على قصة واحدة من أروع السيارات النموذجية في التاريخ... الا وهي فيراري 512S مودولو.

تأتي السيارة بالكامل نتيجة عمل المصمم باولو مارتين الذي كان موظف باستوديو تصميم بينينفارينا الإيطالي، حيث بدأ في رسمها وصنع مجسم كامل لها في عام 1968 قبل استعراضها كسيارة حقيقية نموذجية في معرض جنيف للسيارات 1970.

رغم عدم جذب الفكرة اهتمام إدارة الاستوديو وقتها، إلا أنها أصبحت سيارة أيقونية في تاريخ التصميم لتؤثر بدرجة كبيرة على سيارات السبعينات.

استمر عرض فيراري مودولو في مختلف المعارض حول العالم حتى عام 1984 بفضل مدى روعة تصميمها الذي استمر في إبهار الأجيال الأصغر سناً.

كانت الفكرة المسيطرة على باولو مارتين عند تصميم مودولو هي إطلاق سيارة الأحلام الأكثر جنوناً وتميزاً وعدوانية في العالم، لتكون أيضاً الأكثر اختلافاً، حيث ولدت الفكرة برسومات بسيطة على زوايا بعض الورق، قبل الانتقال للرسم على مقياس أكبر ليواجه بعض الانتقاد من رؤسائه بأن التصميم سيتعرض للانتقاد، ولكنه واصل العمل لتحويلها إلى نسخة تجريبية.

هذا وفي النهاية قررت الشركة استخدام فكرة باولو لعرضها في معرض جنيف 1970 فتم العمل على تحويلها لسيارة نموذجية، لتطلق حقبة جديدة من تصاميم السيارات.

اقرأ أيضاً: 6 سيارات حقيقية استوحيت من عالم الرسوم المتحركة

فيراري سيارات معلومات Ferrari اسرار السيارات سيارات ايطالية
loaing icon