هل ترتفع مبيعات السيارات الهجينة والكهربائية في المملكة مع إرتفاع سعر الوقود؟

نعلم جميعا عن ارتفاع أسعار الوقود  في المملكة العربية السعودية الذي اصبح يقارب ضعف ما كان عليه سابقا، ولكن السؤال هنا: هل تأثر مستخدمي السيارات في السعودية وهل أصبح هناك وعي أكثر؟ وهل هناك تغيير في قرارات الشراء من ناحية اختيار مركبات ذات استهلاك اقتصادي أفضل، سيارات هجينة وحتى سيارات كهربائية؟

لنتحدث قليلا عن هذه الخيارات البديلة عن السيارات ذات محرك الوقود التقليدي والسيارات ذات الاستهلاك الإقتصادي الممتاز:

هناك بالتأكيد خيار تغيير سيارتك الى سيارة ذات محرك صغير وذو استهلاك أقتصادي جيد وهناك أمثلة كثيرة لهذه السيارات. وغالباً ما نحكم على الاستهلاك الجيد بعدد الكيلومترات المقطوعة مقابل لترات الوقود المستهلكة، وفي الحقيقة يجب ايضاً التطرق لموضوع أسلوب القيادة، فإن كان استهلاك السيارة ممتاز لا زال أسلوب القيادة مهم جدا لتقليل الإستهلاك.

الخيار الآخر هو السيارات ذات المحرك الهجين الذي يدمج بين محرك الوقود الرئيسي ومحرك ثنائي كهربائي يساعد على تقليل استهلاك الوقود باستخدام المحرك الكهربائي في السرعات المنخفضة، في حين يتغذى هذا الاخير من استخدام الفرامل وأيضا من المحرك الرئيسي.

اما الخيار الثالث فهو خيار السيارة الكهربائية، اي الاستغناء التام عن المحركات التقليدية.

الجدير بالذكر ان إرتفاع أسعار الوقود قد أثر بشكل ايجابي من ناحية ان المستهلكين بدأوا بالتوجه الى خيارات اقتصادية أكثر. وإن ادرت السؤال إليك عزيزي القارئ، أين سيقع إختيارك بين هذه الخيارات الثلاث؟

سيارات سيارات كهربائية مواضيع حصرية
loaing icon