هل امتلاك دراجة نارية في الخليج أمر يستحق العناء؟

تشعر بأنك تعاني من مصروفات التأمين والصيانة والوقود وربما حتى الركن أحياناً بسبب سيارتك؟ قد تفكر بطلاقها والارتباط بدراجة نارية، ولكن هل يا ترى هذا الأمر يستحق العناء في الخليج؟

> تابع قناتنا على يوتيوب

حسناً، من المؤكد بشكل قاطع أن الدراجات النارية أرخص من السيارات بشكل كبير جداً، وهو أمر طبيعي، فهي أقل تعقيداً مع أجزاء أقل وحجم أصغر وحتى محركات أصغر بكثير، وبالتالي تكلفة وقود وصيانة وتأمين أقل.

في الوقت ذاته، من المهم للغاية أن نراعي درجة حرارة الطقس في البلدان الخليجية، حيث أن الحرارة المرتفعة أغلب العام ستجعلك تحصل على تجربة سيئة في حال قررت قيادة دراجة نارية بشكل يومي، حيث أن الأمر ينتهي بثلاثة كلمات، "لا يوجد مكيف".

من الضروري رغم ذلك ذكر أنه خلال الشهور التي يكون خلالها الطقس مقبول، ستكون تجربة قيادة الدراجات أمر ممتع للغاية، خصوصاً نظراً لما يشعر به سائقها من حرية كبيرة.

ما يجب الانتباه اليه ايضاً هو شبكة الوكلاء، فعلى الرغم من أن صيانة الدراجات النارية أرخص من السيارات بدرجة كبيرة، إلا أن شبكات وكلاء هذه الدراجات عادة ما تكون محدودة جداً مقارنة بالسيارات، وهو ما قد يصعب مهمة إصلاح الدراجة بشكل سريع في أغلب المدن.

هذا وبالنظر إلى كل ذلك، يمكن القول أن امتلاك دراجة نارية بغرض التمتع بقيادتها لفترات قصيرة وفي العطلات قد يكون فكرة سديدة وممتعة، ولكن امتلاك دراجة بديلة عن السيارة هو أمر لا ينصح به أبداً في البلدان الخليجية لأغلب الأشخاص.

اقرأ أيضاً: دراجة نارية بخلفية لامبورجيني افينتادور... قمة الجنون؟

دراجات نصائح أخبار الدراجات عالم المحركات
loaing icon