هل السيارة المستعملة أفضل من الجديدة؟

عند التفكير في شراء سيارة، هناك خيارات عديدة، سواء كانت من نوع سيدان أو اس يو في. ولكن بعد اختيار النوع المناسب، هناك قرار آخر، فهل اشتريها جديدة من الوكيل أم ابحث عن سيارة مستعملة من حراج السيارات؟

لذلك، سنتحدث عن ايجابيات وسلبيات كلا من السيارات الجديدة والمستعملة، لنساعدكم على اتخاذ القرار المناسب.

 

سيارة جديدة

تقدم السيارة الجديدة مواصفات وتجهيزات أفضل من المستعملة، اضافة الى تقنيات حديثة وأنظمة أمان متطورة، وأساليب ترفيه متقدمة وكفاءة اعلى في استهلاك الوقود. هذا، وتأتي السيارة الجديدة مع كفالة لعدة سنوات من الوكيل، تتضمن في بعض الاحيان خدمة الصيانة الدورية المجانية.

اما أبرز سلبيات السيارة الجديدة، فهو سعرها المرتفع مقارنةً بالسيارة المستعملة، مما قد يشكل عائق لبعض المقبلين على شراء سيارة؛ ويمتد السعر الى قطع الغيار التي تعتبر مرتفعة نسبياً. هذا، ويخسر المالك جزء كبير من قيمة السيارة الجديدة عند بيعها في المستقبل.

 

سيارة مستعملة

من أبرز مزايا السيارة المستعملة هو التوفير في سعر الشراء، وذلك بسبب انخفاض أسعارها واسعار قطع غيارها. ويأتي البعض منها بمواصفات جيدة جداً، فبسعر سيارة جديدة صغيرة الحجم وبمواصفات عادية، بإمكانكم شراء سيارة كبيرة الحجم مستعملة وبمواصفات أفضل بكثير.

بالنسبة لسلبيات إقتناء السيارة المستعملة، من المحتمل ان تكون بحاجة إلى صيانات عدة أو إلى تغيير لبعض القطع الإستهلاكية مثل الإطارات، وقد تكلف مبالغ إضافية؛ ويعتبر هذا الأمر من أكبر المخاوف عند شراء سيارة مستعملة وخصوصاً مع غياب الكفالة التي تغطي تكاليف هذه الصيانات.

ولذلك، من المهم جداً الكشف على السيارة المستعملة قبل شرائها من أجل التأكد من أنها تخلو من العيوب.

في النهاية، يجب اختيار سيارتك - سواء كانت حديثة أم مستعملة - بشكل دقيق ومن دون التسرع، ففي نهاية المطاف، أنت وحدك قادر على اختيار السيارة المناسبة لك بعد تقييم السلبيات والايجابيات.

اقرأ ايضاً: سيارات SUV خارقة... لرب العائلة المتميز!

سيارات نصائح معلومات حراج سيارات مستعملة
loaing icon