هل اضافات الزيوت لمحرك السيارة لها فوائد؟

لابد من أنك سمعت سابقاً عن إضافات الزيت بالمحركات؛ الكثير يقول أنها ضرورية والآخر يقول أنها بلا أهمية، وكل هذه الاقاويل والادعائات قد تضعك في دوامة من الارتباك، ولذلك سنوفر عليك ألم الرأس ونعرفك على فائدتها، وذلك بحسب خبراء عالم السيارات.

بادئ ذي بدأ، فإن زيت المحرك فوائده هي تشحيم الأجزاء المتحركة بالمحرك ما يقلل الاحتكاك ويؤدي إلى عمله بكفاءة وكذلك يحمي الأسطح المعدنية من الصدأ ما يجعله نظيفاً، وهي أشياء لا يمكن القيام بها من دون الإضافات الكيميائية التي تساعده أيضاً على أن يكون لزجاً، ما يتيح سريان الدم (الزيت) في شرايين القلب (المحرك) وبالتالي يبقيه على الحياة.

هل يجب إذاً شراء إضافات الزيت؟

فعلياً، لا يوجد شيء اسمه "اضافات الزيت"، ولا يوجد أي داعٍ بأن تقوم شركة الزيت ببيعك زيتاً يستلزم إضافات، ولا توفرها اليك بنفسها من البداية.

نعم، زيت المحرك من البداية يمتلك تلك الإضافات الكيميائية، حيث أنها جزء لا يتجزأ منه وضرورة لإتمام وظائفه المذكورة آنفاً.

عليك القلق حيال الإضافات الكيميائية في حالة واحدة، ألا وهي إذا كنت تشتري زيت المحرك عبر مُصنِّع غير موثوق به أو أن محرك سيارتك تم تعديله بشكل خاص ما يستلزم إضافات خاصة أخرى، لكنك إذا كنت تشتري زيت محرك موثوق، فليس عليك أن تشغل بالك بالأمر نهائياً لأن الإضافات تمت إضافتها عليه سابقاً.

اقرأ أيضا: افضل اس يو في 2019 للكل حسب شخصيته

سيارات نصائح معلومات زيت المحرك تغيير زيت السيارة
loaing icon