هل اشعاعات الهواتف المحمولة تشكل خطورة على الإنسان؟

بعد أن باتت الهواتف الذكية منتشرة بكثرة في العالم اجمع، وبعد أن أصبح هذا الاختراع من ضروريات الحياة اليومية، كان من الطبيعي أن تظهر الكثير من الأخبار المتعلقة بهذا العالم الواسع.

> هل تواجد بطاريات كبيرة في الجوالات يعني مدة استخدام أطول؟

فكم من مرة سمعت بأن الاجولات يمكن أن تسبب بانفجار محطة الوقود، وكم من مرة قالوا لك بأن إشعاعات الهواتف المحمولة خطرة على حياة الإنسان؟ للإجابة على السؤال الثاني كان من الضروري أن يُصار إلى البحث متطولاً عن معلومات مهمة وصحيحة.

فقد اشارت دراستان حكوميتان أجراهما البرنامج الوطني للسميّة "NTP" في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن الإشعاعات ليس لها أي خطورة على الإنسان.

واعتُمد في الدراستين على الفئران حيث تم تعريضها لإشعاع التردد اللاسلكي الذى يصدر من الجوالات عند إجراء المكالمات.

هذه الفئران لم تتعرض لأي أذى صحي لا بل تمتعت بفس صحة الفئران الأخرى حتى أن البعض منها عاش لمدة أطول. وقال "جون بوتشر" كبير العلماء في البرنامج الوطني للسميّة "ينبغى على مستخدمي الموبايلات عدم القلق" ولكنه أشار إلى  ضرورة عدم تقريب الهاتف من الأذن عند إجراء الاتصالات وعدم وضع الهواتف بالقرب من الرأس أثناء النوم كي لا يتعرض الشخص للإشعاع بشكل كبير.

إذاً في كل مرة تبرز شائعة إلى العلن تتعلق بالموبايلات، تصدر في وجهها دراسات لضحضها وهذا امر لا بد منه كي لا يعيش الناس في قلق دائم.

تكنولوجيا StriveME
loaing icon