هكذا يمكن تشغيل السيارة بعد نفاذ بطاريتها

كي تتمكن من تشغيل سيارتك من دون مشكلات، على البطارية أن تعمل بالشكل الصحيح، إلا أن هذه القطعة الكهربائية المهمة، دائماً ما تتعرض للمشكلات مع الوقت وهذا أمر طبيعي خصوصاً وأن قطع السيارة تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه.

> ما هي أفضل بطارية للسيارة؟

هذا ويتساءل عدد كبير من السائقين حول العالم عن طريقة تشغيل محرك السيارة بعد نفاذ البطارية كي يبتعدوا قدر الإمكان عن المواقف المحرجة.

من الضروري عزيز القارئ أن تعلم بأنه يوجد في محلات زينة السيارات وعند اختصاصيي كهرباء السيارت جهاز شحن للبطارية يكون حجمه صغير إلا أنه يسمح لك بإعطاء شحنة للسيارة تسمح بتشغيل المحرك. هذه القطعة مهمة ويجب أن تتواجد معك دائماً لاسيما إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون السفر في السيارة.

هذا وبالإمكان شحن البطارية بواسطة بطارية أخرى (الطريقة التقليدية) وذلك عبر وصل القطبين الإيجابيين والقطبين السلبيين ببعضهما البعض. وبعد أن يُصار إلى تشغيل السيارة ذات البطارية الضعيفة، من الضروري ترك الأقطاب موصولة لمدة دقيقتين تقريباً قبل أن تنزعهما.  

هذا وبالإمكان ايضاً تشغيل المحرك من دون الاعتماد على أية بطارية أو شاحن بعد نفاذ البطارية إذا كانت السيارة تعتمد على قير يدوي. كل ما عليك فعله هو تحريك المفتاح نحو وضعية التشغيل الثانية ومن ثم وبعد أن يدفع السيارة مع عدد من الأشخاص ارفع قدمك بهدوء عن القابض لتضغط على دواسة الوقود.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon