هكذا تهتمين في سيارتك الجديدة

إن إقتنائك لسيارة جديدة لا يقتصر على القيادة وحسب، فأنت بحاجة للإعتناء بها من أجل أن تعتني السيارة بك، ومن هنا تأتي أهمية الصيانة، اذ تكمن اهمية صيانة السيارة في تفادي الأعطال المفاجئة، خاصةً أثناء القيادة.

صيانة سيارتك بسيطة جداً، ومنها يمكنك فعله بنفسك، اما الجزء الآخر فعن طريق زيارة مركز صيانة السيارات.

لنتحدث أولاً عن الصيانات التي يمكنك ملاحظتها بعينك المجردة واخرى تحتاج منك فحصها وهي في الغالب أمور بسيطة لا تحتاج لمركز صيانة لمعرفتها.

من هذه الامور اكتشاف اي تسريب سوائل أو ما يسمى بتهريب من السيارة عبر فحصها صباحاً وبشكل يومي من خلال النظر حول واسفل سيارتك.

قومي ايضاً بالكشف على خزان الماء وعلى جميع السوائل في السيارة، مثل ماء المساحات الأمامية وزيوت المحرك، والتأكد من مستوياتها.

هذا، ويجب قياس ضغط هواء الإطارات والتأكد من مستوياته عن طريق شراء جهاز لقياس ضغط الهواء (إن لم يكن من ضمن عدّة سيارتك) وتعبئة الإطارات وقت الحاجة، خصوصاً بحالة السفر في رحلات طويلة.

والآن، ننتقل إلى الصيانات الدورية التي تحتاج لزيارة مركز صيانة مخصص للسيارات (أو مركز صيانة وكيل سيارتك) وأهمها بالتأكيد تغيير زيت المحرك حينما يحين وقته كل 5000 الى 10000 كيلومتر وهذا حسب نوع السيارة، اضافةً الى الكشف على البطارية والفرامل وغيرها من القطع المهمة.

أخيراً، كل ما تحدثنا عنه من نقاط مهمة هو للحفاظ على عمر سيارتك وعلى سلامتك وسلامة الركاب، ولذلك ننصح اتباع الخطوات والاستعلام عنها والتعود على فعلها لضمان رحلات قيادة آمنة.

اقرأ ايضاً: هكذا تتحضرين للحصول على رخصة قيادة

سيارات نصائح قيادة المرأة في السعودية ميكانيك السيارات
loaing icon