هكذا تقوم ببيع سيارتك المستعملة في السعودية

من السهل أن تقوم ببيع سيارتك في السعودية إذا كنت تمتلك الوثائق اللازمة لذلك مع القدرة على إيجاد المشتري الموافق على السعر الذي تريد، وهناك عدة خطوات بسيطة تساعدك على ذلك، سنقوم باستعراضها اليوم.

يجب عليك أن تتأكد أولاً من كون استمارة ترخيص سيارتك في المملكة لا تزال سارية، حيث ان انتهائها يمنعك من بيع السيارة بشكل قانوني، ويحين بعد ذلك موعد الإعلان عنها لجذب المشترين.

عند البدء بإنشاء إعلان لسيارتك التي ترغب في بيعها على أي من المواقع الالكترونية لبيع وشراء السيارات، تأكد من ذكرك لعام صنع السيارة مع اسم الموديل والشركة المصنعة لها؛ مثل تويوتا كورولا 2015.

تأكد أيضاً من توضيحك بشفافية كاملة عدد الكيلومترات التي تم قطعها بهذه السيارة وإذا ما كنت أول مالك لها أم لا، مع إضافة بعض الصور من الخارج والداخل، ثم أضف السعر الذي ترغب به مع الإشارة إذا ما كنت مستعداً للتفاوض أم لا مع ذكر إن كانت السيارة تعرضت لأية حوادث أم لا.

وعندما يحين وقت بيع السيارة، يجب أن تتأكد من وجود كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة لإنهاء العملية مع، وهو ما يتضمن عقد البيع، إيصال استلام مقدم الشراء، بطاقة الاستمارة الأصلية، خطاب الفحص الأصلي، خطاب الموافقة من إدارة المرور، صورة ضوئية من الإقامة أو بطاقة الهوية، رخصة القيادة وإثبات التأمين على السيارة.

هذا وأما إذا كنت ترغب بطريقة أسهل وأقل استهلاكاً للوقت في بيع السيارة، يمكنك التوجه لأحد صالات العرض وعرضها هناك، حيث قد تحصل حينها على سعر أقل نسبياً مقابلها ولكنها ستكون الطريقة الأسرع بكل تأكيد.

اقرأ أيضاً: ماكلارين 600LT تصل إلى السعودية

سيارات نصائح السعودية سيارات مستعملة
loaing icon