هكذا تطورت السيارات السوبر رياضية من لامبورجيني

في دائرة صانعي السيارات السوبر رياضية في العالم، لا تُعد لامبورجيني مجرد عضو عادي، بل إنها أحد المؤسسين لهذه الدائرة، فعلى مر الـ 50 عاماً الماضية، نجحت لامبورجيني في أن تصنع لنفسها اسم كأحد أكثر علامات السيارات احتراماً ورغبة لدى المستهلكين، فدعونا نتعرف اليوم على تاريخ فئة سيارات فائقة السرعة من لامبورجيني.

 

لامبورجيني ميورا صنع 1966


تُعد ميورا أول سيارة سوبر رياضية حقيقية من لامبورجيني، وقد حصلت على اسمها تيمناً باسم خط طويل من الثيران المقاتلة التي ولدت بمزرعة ميورا للماشية في مدينة إشبيلية اﻹسبانية. ظهرت ميورا ﻷول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 1966 لتبهر الجميع بمظهرها المستقبلي مع محرك Bizzarrini V12 الذي أتى ﻷول مرة في وسط السيارة خلف مقعد السائق بدلاً من مقدمة السيارة كالمعتاد.

 

لامبورجيني كونتاش صنع 1974


قدم طراز كونتاش اﻷجنحة الطائرة لعلامة لامبورجيني، اﻷمر الذي ميز العلامة اﻹيطالية حتى يومنا هذا، مما مكن لامبورجيني من منافسة فيراري بالمعارض المختلفة، ولكن اﻹعجاب الذي حازت عليه كونتاش تفوق على فيراري، وتظل كونتاش حتى اليوم هي الطراز اﻷكثر إعجاباً من لامبورجيني واﻷكثر تميزاً من حيث التصميم، كما أنها جاءت مع نسخة أقوى من محرك Bizzarrini V12.

 

لامبورجيني ديابلو صنع 1990


خلال نهاية الثمانينات ومع تقديم فيراري لطراز F40 وتدشين بورشه سيارة 959 السوبر رياضية، قررت لامبورجيني إصدار سيارة سوبر رياضية رائدة جديدة، وهو ما جاء على هيئة طراز ديابلو التي حصلت على اسمها من ثور شهير قام بمقاتلة مصارع ثيران في معركة ماراثونية استمرت لعدة ساعات في عام 1869، وقد جاءت ديابلو بسرعة 325 كم/س بفضل نسخة معدلة ومحدثة من محرك Bizzarrini V12.

 

لامبورجيني مورسيلاجو صنع 2001


بنهاية عام 1998، قامت أودي بشراء شركة لامبورجيني مقابل 111 مليون دولار، لتقوم لامبورجيني المملوكة من اودي لاحقاً بإطلاق طراز مورسيلاجو، وهو اسم ثور تم طعنه 24 مرة من قبل مصارع ثيران ولكنه ظل حياً، في رسالة لشركة فيراري، المنافسة اﻷبدية للشركة، وقامت لامبورجيني بتصميم السيارة بنفسها مع تطوير وتحديث محرك Bizzarrini V12 مرة أخرى لتكون النسخة اﻷقوى منه على اﻹطلاق بقوة 660 حصان.

 

لامبورجيني أفينتادور صنع 2011


بعد تعيين ستيفان وينكلمان كالرئيس التنفيذي الجديد للشركة اﻹيطالية عام 2005، أطلقت لامبورجيني أول طراز جديد كلياً لها تحت بإدارة وينكلمان في عام 2011، لتكون أول سيارة رائدة للشركة بدون محرك Bizzarrini V12، إلا أنها أتت بمحرك 12 سلندر مختلف بسرعة قصوى تبلغ 349.2 كم/س، مع الحفاظ على تقليد الشركة بتسمية طرازاتها بأسماء ثيران شهيرة، حيث يعود اسم أفينتادور لثور خاض معركة وحشية في عام 1993.

اقرأ ايضاً: لامبورجيني أفينتادور الذهبية.. لعشاق الفخامة الفريدة!

لامبورجيني Lamborghini سيارات رياضية سيارات سريعة
loaing icon