هكذا تطورت اس يو في ميتسوبيشي باجيرو خلال 37 عاماً

تعد ميتسوبيشي باجيرو واحدة من أشهر سيارات الاس يو في المتوسطة المحبوبة عالمياً، وخاصة في منطقة الخليج والدول العربية، وذلك لما تتمتع به من اعتمادية عالية وقدرة قوية على مجابهة الطرقات الوعرة، لذا نستعرض اليوم تاريخ تطور أجيالها الأربعة.

 

الجيل الأول

ظهرت أولى موديلات ميتسوبيشي باجيرو في عام 1982، حيث كانت تأتي بقاعدة عجلات قصيرة مع 3 أبواب وسقف معدني أو قماشي، بجانب 3 خيارات مختلفة للمحركات كان أعلاهم محرك V6 سعة 3 لتر. في عام 1983، تم إطلاق نسخة بقاعدة عجلات طويلة مع 5 أبواب و7 مقاعد بجانب 3 خيارات لارتفاع السقف تتضمن القياسي والمتوسط والعالي.

 

الجيل الثاني

حصل هذا الجيل على إعادة تصميم كاملة قبل تدشينه في عام 1991، حيث توفرت بأربعة خيارات، ما يتضمن نسخ قاعدة العجلات القصيرة مع سقف معدني أو سقف قماشي قابل للطي، في حين أن النسخ قاعدة العجلات الطويلة كانت تأتي مع سقف متوسط الارتفاع أو سقف عالي، بينما تضمنت خيارات المحركات واحد يعمل بالبنزين 3 لتر، بجانب تقديم نظام دفع رباعي جديد باسم Super Select 4WD ونظام إلكتروني لامتصاص الصدمات.

 

الجيل الثالث

تم تدشين باجيرو في جيلها الثالث في عام 2000، حيث تمت إعادة تصميمها مع هيئة أقل ارتفاعاً عن الأرض وهيكل أعرض مع تصميم أحادي الإطار ذو شاصيه يحسن من الأداء بالمنعطفات، مع تغيير مكان خزان الوقود ليكون بين كلا المحورين، بجانب عدة تغييرات أخرى نقلت الاس يو في اليابانية المحبوبة من فئة الحجم المتوسط إلى الحجم الكبير في شريحتها لتزيد من رحابتها وعمليتها بجانب التحسينات الميكانيكية.

 

الجيل الرابع

تم تدشين أحدث أجيال باجيرو في عام 2006 مع خارجية وداخلية معاد تصميمها، بجانب إضافة وسائد هوائية أمامية مزدوجة المراحل مع ستائر هوائية جانبية، إضافة للإبقاء على نظام Super-Select 4WD II للدفع الرباعي مع تحسين الثبات والاحتكاك الالكتروني وتوزيع قوة المكابح الكترونياً، مع تزويد الاس يو في بألواح حماية سفلية مع زيادة الارتفاع عن الأرض، كما ازدادت قوة محرك V6 سعة 3.8 لتر إلى 274 حصان قبل أن يتم إلغاء هذا المحرك بالأسواق الخليجية في عام 2009 واستبداله بمحرك 3.5 لتر بقوة 189 حصان، في حين حصلت باجيرو في 2010 على نظام صوتي مضخم وألوان جديدة للداخلية مع بعض التحديثات الخارجية والداخلية في عام 2015.

اقرأ أيضاً: لكزس ES 2019: لن تتوقف عن إثارة اعجابك!

ميتسوبيشي اس يو في سيارات يابانية Mitsubishi
loaing icon