هكذا تطور شعار مازدا

في حال لم تكن مصمم جرافيك، فمن المحتمل أنك لم تفكر من قبل في مدى الجهد المبذول في صناعة شعارات شركات السيارات، وهو ما ينطبق بكل تأكيد على شعار مازدا الذي تغير كثيراً عبر الأعوام، فكيف بدأ وكيف تطور؟

ظهر شعار مازدا للمرة الأولى في عام 1934 عندما بدأت الشركة إنتاج شاحنات بـ 3 عجلات، حيث كان يركّز على اسم العلامة وما تمثله الكلمة، نظراً لأن الشركة لم تكن تنتج سوى الأدوات والمعدات الثقيلة.

جاء الشعار المعدل في عام 1936 يحمل نفس نمط شعار مدينة هيروشيما، وذلك كي تعبر العلامة عن انتمائها لمدينتها الأم على هيئة 3 حروف M أعلى بعضهم البعض تعبيراً عن اسم الشركة وقتها Mazda Motor Manufacturer.

ما بين عامي 1959 و1975، استخدمت مازدا شعار جديد يركز على حرف M وحيد ممتد من جانبه الأيمن للأسفل، ومن جانبه الأيسر للأعلى.

وفي عام 1991، ظهر شعار جديد يمثل، بحسب الشركة، "أبعاد الأجنحة والشمس ودائرة الضوء"، الا ان مازدا تخلت عنه بعد 6 اعوام فقط، ولكن كان هذا الشعار بمثابة الهام للشعار الذي تلاه.

نصل في عام 1997 إلى الشعار الذي نراه اليوم على كافة سيارات مازدا، والذي يعبر عن إرادة الشركة اليابانية في البحث عن التحسين المستمر والتفكير المرن.

اقرأ أيضاً: تعرف على معنى شعار بيجو... الأسد الغاضب

سيارات مازدا معلومات Mazda سيارات يابانية اسرار السيارات
loaing icon