هكذا تتحضرين للحصول على رخصة قيادة

للحصول على رخصة قيادة في السعودية، يجب عليك اجتياز اختبارات المرور السعودي بعد ان تتسجلين في مدرسة تعليم القيادة. ومن اجل معرفة المزيد عن امتحان القيادة، سنتطرق الى خطوات الاختبار وأنواعه.

أول امتحان هو ما يسمى بإختبار المستوى في مدرسة تعليم القيادة، وهو عبارة عن السير في السيارة بين نقطتين. وقد تختلف الاختبارات حسب مدرسة التعليم - أو ما تسمى في الغالب دلة - وموقعها في المملكة. لذلك، ينصح اللجوء إلى احدى مراكز التعليم المعتمدة.

ما يساعد أيضاً في الأستعداد لاول امتحان هو حضور تجارب القيادة التي تنظم من قبل وكلاء السيارات في أنحاء المملكة حالياً إذ تساعد على فهم القيادة بشكل أكبر والتغلب على الخوف.

وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة يتم تحديد موعد الاختبار النهائي الذي ينقسم الى قسمين:

إمتحان القيادة: يتواجد في هذا الامتحان ضابط مرور يجلس الى جانبك لاختبار القيادة في الميدان. يجب أن لا تقل نتيجتك النهائية عن 75 بالمئة لاجتياز هذا الاختبار؛ وان لم تجتازي الاختبار، يمكنك إعادته في وقت لاحق، لذلك لا داعي للخوف من الرسوب.

امتحان إشارات المرور: بعد الأنتهاء من اختبار القيادة بنجاح، ستتوجهين إلى اختبار اشارات المرور؛ في هذا الاختبار، يجب عليك حفظ ومعرفة جميع الإشارات المرورية لكي تنجحين.

مع هذا، قد تطرأ العديد من التحديثات على الإختبارات مع اقتراب الموعد الرسمي للقيادة، ولذلك ننصح بأن تتواصلي مع المراكز الرسمية لتعليم قيادة المرأة في السعودية.

في النهاية، الاستعداد والتحضير الفعلي للامتحان هو معرفة كل ما يتعلق بالقيادة من قوانين وإشارات، اضافة الى معرفة ركن السيارة بشكل صحيح، فالاستعداد لكل هذه الخطوات لا ينعكس ايجابياً في الاختبار فقط، بل حتى عند مزاولة القيادة بشكل رسمي.

اقرأ ايضاً: أفضل السيارات للأمهات السعوديات

سيارات نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة تعليم القيادة
loaing icon