هكذا بدأت علامة فيراري الإيطالية منذ 90 عاماً

تُعد علامة فيراري الإيطالية هي واحدة من أشهر علامات السيارات الرياضية في العالم منذ عام 1947، ولكن جذورها تعود إلى ما هو قبل ذلك بكثير مع مؤسسها إنزو فيراري، فدعونا نتعرف اليوم على تاريخ نشأتها.

 

سكودريا فيراري

لم يكن إنزو فيراري يخطط لإنتاج سيارات إنتاجية للطرقات العامة عندما أسس فريق سكودريا فيراري للسباقات في عام 1929 تحت علامة الفا روميو، حيث قامت سكودريا بشراء وتجهيز السيارات، لتتحول إلى قسم سباقات الفا روميو الرسمي في عام 1933، قبل أن تقوم ورشة فيراري في عام 1935 للمرة الأولى بتصميم وبناء أول سيارة سباق لها باسم الفا روميو بايموتور، متخذة بذلك أول خطوة كي تصبح شركة صناعة سيارات.

قامت الفا روميو لاحقاً في 1938 بإنشاء فريق سباقات خاص بها، وقامت بتعيين إنزو فيراري مديراً له مع تفكيك فريق سكودريا فيراري، ولكن إنزو ترك الشركة في سبتمبر 1939 مع وعد بعدم استخدام اسم فيراري في عالم السباقات مدة 4 أعوام على الأقل.

 

اوتو ايفو كوستروتسيوني 

قام إنزو بعدها بتأسيس شركة اوتو ايفو كوستروتسيوني في منشأة فريق سكودريا القديمة، حيث عملت ظاهرياً على إنتاج آلات ميكانيكية وأجزاء طائرات، ولكنه صنع في عام 1940 نموذجين لسيارات سباقات باسم 815، مستندة على منصة فيات 508C، حيث كانت أول سيارة فيراري. وبسبب الحرب العالمية الثانية، لم تواجه الكثير من المنافسة، لتعمل الشركة في وقت الحرب على إنتاج نسخ من آلات الطحن الألمانية؛ ورغم تفجير المصنع خلال الحرب بين عامي 1944 و1945، إلا أنه تمت إعادة بناؤه سريعاً ليتم بعدها العمل على محرك V12 جديد.

 

البداية

كانت أول سيارة تحمل علامة فيراري هي 125 سبورت 1947، حيث حملت محرك V12 سعة 1.5 لتر، اذ اختبرها إنزو فيراري لأول مرة بشهر مارس قبل تدشين نسختين منها بحلبة بياتشينزا بعدها ليتم قيادتها في السباق، حيث كانت هذه هي أيضاً المرة الأولى التي تدخل فيها علامة فيراري لعالم السباقات، لتقوم في 1950 بالاشتراك في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث تمكن السائق خوسيه فرويلان من الفوز بأول لقب لفيراري في سباق موناكو في عام 1951، قبل أن تحصل الشركة على أول لقب عالمي لها في 1952، وقد تم تغيير اسم الشركة إلى اوتو كوستروتسيوني فيراري في عام 1957 لتصبح صانع سيارات مستقل.

اقرأ ايضا: فيراري FF زافيرو المخصصة للإمارات.. مفهوم إيطالي للحصرية!

فيراري معلومات Ferrari سيارات رياضية
loaing icon