هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي يقلع إلى محطة الفضاء الدولية!

في مساء يوم الأربعاء، وتحديداً في تمام الساعة 13:57 بتوقيت غرينيتش، توجهت أنظار العالم العربي نحو قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان التي انطلقت منها مركبة سويوز الفضائية حاملة 3 رواد فضاء على متنها، بما يتضمن هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي في التاريخ.

اقرأ أيضاً: علم الإمارات سيحوم حول المريخ في عام 2020!

كانت المركبة الفضائية تحمل كذلك كل من الأمريكية جيسيكا مير والروسي أوليغ سكريبوتشكا، لتنطلق الرحلة من دون أي تعقيدات تقنية نحو محطة الفضاء الدولية (ISS) في رحلة استغرقت ما يقارب 6 ساعات، وذلك وسط متابعة عن كثب بحماسة عالية من الشعب الإماراتي، حيث تواجد عدد كبير من الطلاب في مركز محمد بن راشد للفضاء أثناء متابعتهم لهذا الحدث التاريخي من أجل الهامهم بالعمل الدؤوب.

سيبقى هزاع المنصوري في محطة الفضاء الدولية حتى يوم 3 أكتوبر المقبل، حيث سيعود حينها مع الروسي أليكسي أوفتشينين والأمريكي نيك هيغ الى كوكب الأرض.

هذا ويذكر أن اختيار هزاع المنصوري تم من بين 4022 مرشح للمشاركة في هذه الرحلة، وقد كان يعمل في الأساس كطيار عسكري، ومهمته الأساسية هي إجراء بعض التجارب العلمية على بذور شجر الغاف المنتشر في الإمارات، حيث سيتم إعادة زرع هذه البذور هناك مرة أخرى بعد عودته من أجل اكتمال الأبحاث المختلفة عليها.


تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا دبي الامارات
loaing icon