هذه هي نتيجة تعديل سيارة فيراري من قبل الألمان!

تمتلك فيراري 812 سوبرفاست مظهراً استثنائياً وقوة لا تضاهى، لذا فكرة تعديلها قد تبدو غير منطقية، ولكن هذا ليس شيئاً يقف بأي حال أمام الألمان، إذ قامت الشركة البافارية نوفيتيك روسو (Novitec Rosso) بإضفاء لمستها على السيارة الإيطالية الخارقة.

حصلت فيراري 812 على نسخة وايدبودي "الهيكل العريض"، إذ زاد عرضها بمقدار 14 سنتيمتر بالخلف و8 سنتيمتر بالمقدمة، وذلك عبر ألواح خاصة مصنوعة من ألياف الكربون منطفئة أو لامعة تعمل على تحسين تدفق الهواء حول السيارة.

حازت الهيكلة ذاتها على تعديلات مظهرية تزيد جموحها، لعلّ أبرزها الجناح الخلفي الكبير مع ناشر هواء على السقف، بينما في المقدمة ترى فتحات تهوية معاد تصميمها ومصد مختلف، مع استبدال الجنوط بأخرى خفيفة الوزن مصقولة قياس 21 انش في الأمام و22 انش في الخلف.

لم تتوقف نوفيتيك عند هذا الحد بالطبع، حيث أجرت تعديلات ميكانيكية يتضمنها نظام تعليق هوائي يقلل ارتفاع خلفية الكوبيه بمقدار 35 ملليمتر، نظام هيدروليكي يرفع المقدمة بمقدار 40 ملليمتر ما يحمي أجزاءها المحوريّة، على أن تصبح سيمفونية V12 عذبة أكثر عبر إضافة نظام عادم رباعي.

كذلك محرك التنفس الطبيعي 6.5 لتر 12 أسطوانة كان له نصيب من التعديل، إذ ارتفعت قوته بمقدار 40 حصان إلى 829 حصان وعزم دوران 751 نيوتن متر بارتفاع 33 نيوتن متر.

هذا أدى إلى رفع مستوى الأداء بشكل لا بأس به، حيث يبلغ تسارع فيراري 812 نوفيتيك 2.8 ثانية من 0 الى 100 كم/س (تحسّن بمقدار 0.1 ثانية) مع سرعة قصوى تصل الى 345 كم/س.

وأخيراً وفّرت نوفيتيك إمكانية الحصول على ألكانتارا في المقصورة بأي ألوان ترغب فيها لإضافة لمسة فخامة على السيارة الإيطالية الخارقة.

اقرأ أيضا: تدشين فيراري SF90 سترادالي الهجينة بقوة 1,000 حصان!

فيراري Ferrari سيارات رياضية سيارات معدلة سيارات خارقة سيارات ايطالية
loaing icon