بسعر 100 مليون دولار... هذه هي ميزات طائرة ترامب الخاصة

لطالما تميز الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بشخصيته المختلفة اتجاه رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصاً أنّه ظهر قبل وصوله إلى سدّة الرئاسة في حلبات المصارعة.

هذا الرئيس الذي يمتلك ثروة كبيرة، أدهش الكثير من الناس بوساطة ممتلكاته الرائعة، كقصره الفخم وطائرته الفريدة من نوعها، والتي تمتّعت ـ بالتأكيد - بخصائص لا يتمتّع بها إلا الملوك والأمراء.

نعم، هذا الأمر صحيح! فهذه الطائرة التي هي من نوع بوينغ 757 قد طالها الكثير من التغييرات، منذ أن امتلكها ترامب. ولذلك، وبعد أن تطّلعوا على الآتي، لن تتفاجؤوا أبداً حين تعلمون أنّ سعرها وصل إلى 100 مليون دولار أمريكي.

بداية، من الضروري أن تعرفوا أنّ الطائرة هذه لم تكن ملكاً لترامب، إلا أنه حصل عليها في عام 2011، حين قرّر أن يقوم بتعديلها من الناحية الداخلية والخارجية.

إن البوينغ هذه التي كانت تتّسع لـ 239 راكباً، باتت مع التغييرات التي طرأت عليها تستوعب 43 راكباً، ويوجد فيها غرفة طعام، وغرفة نوم رئيسيّة، تتضمّن سريراً كبير الحجم، وحمّاماً مُزوّداً بتجهيزات مطليّة بالذهب من عيار 24 قيراطاً، وأحزمة أمان مطليّة بالذهب، بالإضافة إلى الكثير من التجهيزات الأخرى المطليّة بالذهب، فيما مقاعد تتحوّل إلى أسرّة تحتوي أيضاً على أنظمة ترفيه، كما هي حال الصالون الخاصّ بالضيوف، والذي يتضمّن شاشات ترفيه، وصالة فيديو، والكثير من الألواح الخشبية الفاخرة والجميلة اللون...

تعتمد الطائرة، التي يظهر على هيكلها الخارجيّ اسم Trump، على محرّكين توربينيين من نوع رولز رويس RB211، يسمحان لها بالتحليق في السماء من دون أيّ مشكلة، وبسرعة أقصاها 804 كلم/ساعة.

 

طائرات بيان صحفي
loaing icon