هذه هي شركة السيارات الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم

هل لديك ادنى فكرة عن مقدار الأرباح الذي تحققه شركات السيارات المختلفة مع كل ما تنتجه وتبيعه سنوياً من ملايين السيارات (او آلاف السيارات في حالة الشركات الصغيرة)؟

اقرأ أيضاً: أي صانع سيقدم أول أكاديمية سيارات في الشرق الأوسط؟

الارقام تختلف كثيراً، خصوصاً بعد النظر إلى كم الاستثمارات الضخمة التي ينفقها مختلف صانعي السيارات سنوياً على البحث والتطوير لتقديم محركات أعلى كفاءة وقوة، مقصورات مريحة وآمنة أكثر، مع تصميمات خارجية مختلفة وجذابة.

في الحقيقة، هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها حساب مقدار الربح الذي تحققه شركات صناعة السيارات، سواء كان ذلك هامش الربح عن كل سيارة تبيعها، العوائد السنوية الفعيلة قبل اقتطاع الضرائب التي تختلف من بلد لآخر من حيث نسبتها، أو حتى من خلال معرفة صافي الربح لكل شركة، ما قد يصعب التوصل إليه في أغلب الأوقات.

في حال اختيار معيار العوائد السنوية قبل احتساب الضرائب، نجد أن هيئات كبرى مثل بورصة NASDAQ الأمريكية وموقع Marketwatch للمعلومات المالية قد قاما بجمع مختلف التقارير المالية لعدة شركات من أجل احتساب مكاسب مختلف الشركات، وبناءً على ذلك اكتشفوا أن فيراري الإيطالية هي في الواقع الشركة الأكثر تحقيقاً للأرباح في العالم، حيث أن عوائدها الإجمالية قبل احتساب الضرائب هي في المتوسط 19 مليار دولار، متفوقة بذلك على كافة العلامات الفاخرة الأخرى.

هذا ومن حيث متوسط المكسب عن كل سيارة مصنعة، تعد فيراري هي أيضاً الأولى في العالم، حيث أنها تحقق ربح قدره 68,000 دولار تقريباً عن كل سيارة تصنعها، وذلك بعد اقتطاع تكاليف التصنيع ذاتها، ما يعني ان الشركة تكسب اكثر من 100 مليون دولار بعد بيع حوالي 1500 سيارة فقط!

فيراري سيارات معلومات Ferrari سيارات رياضية اسرار السيارات
loaing icon