هذه هي سنتافي ٢٠١٩ من هيونداي

سنتافي ٢٠١٩  من شركة هيونداي الكورية الجنوبية، تدخل ضمن فئة المركبات الأس يو في المتوسطة الحجم والتي تناسب عدد كبير جداً من الناس في شتى أنحاء العالم.

زودت سنتافي ٢٠١٩ النسخة القياسية بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.4 ليتر (دفع أمامي)، يستطيع أن يولد قوة 185 حصان وعزم دوران بقدرة 241 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 8.5 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.7 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

هذا وتم تزويد السيارة أيضاً بمحرك آخر مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر (دفع رباعي) مع ميزة التيربو، يستطيع أن يولد قوة 232 حصان وعزم دوران بقدرة 325 نيوتن ميتر. يسمح هذا المحرك للسيارة أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تلامس الـ 200 كلم/ الساعة.

أبعاد السيارة:

- الطول: 4.770 متراً

- العرض: 1.890 متراً

- الارتفاع: 1.678 متراً

- قاعدة العجلات: 2.766 متراً

- سعة الصندوق: 1036 لتراً

هذه السيارة التي يتراوح وزنها بين 1650 و1750 كيلوغرام، تتنافس بشكل قوي مع كل من هوندا سي آر في وتويوتا راف 4 وفورد اسكايب.

ولأن هيونداي تهتم كثيراً بسلامة السائق كان من الطبيعي أن يتم تزويد السيارة بـ:

- نظام تنبيه بوجود ركاب في المقعد الخلفي

- نظام تحذير من حركة المرور الخلفية أثناء الرجوع إلى الوراء مع ميزة الكبح الأوتوماتكي

- نظام تحذير السائق عند الرجوع بالسيارة في الأماكن الضيقة ذات الرؤية المحدودة

وقد توفر الداخل بمواد عالية الجودة لرحلة أكثر من رائعة إضافة إلى عدادات قياسية رقمية  ونظام ترفيه متطور يدعم كمل من تطبيقي أبل كار بلاي و أندرويد أوتو .

بالتأكيد من الضروري أن تشتري هذه السيارة الرائعة من هيونداي، أولاً بسبب تصميمها الشرس والعصري وثانياً لأنها تدخل ضمن فئة من المركبات يحب قيادتها الكثير من الناس بفضل سهولة التحكم بها ولأن السائق بمكن أن يرى كل الأبعاد أيضاً.

إقرأ أيضاً: هوندا انسايت 2019 سيارة تحب البيئة

loaing icon