هذه هي الطريقة الصحيحة لتقليم الأظافر كي تحافظ على أناقتك

تعكس الأظافر نظافة الرجل الشخصية، وهي أول ما ينظر إليها الآخرون. فيكوّنون فكرة عنك وعن شخصيتك من خلال شكل ونظافة أظافرك.

> بالصور: قصات اللحية الرائجة لعام 2018

دعنا نتخيل أنك ذاهب لحضور اجتماع عمل أو في موعد غرامي، واخترت ارتداء بزة رسمية، ولكن أظافرك طويلة وغير نظيفة؟ الأظافر غير المرتبة لا تكتمل مع إطلالة البزة الأنيقة بأي شكل من الأشكال. كذلك، قد تعرضك الأظافر الطويلة إلى الإصابة بأمراض عدة بسبب تراكم الأوساخ تحتها.

لذلك، الإعتناء بالأظافر، سواء أظافر اليدين أو الرجلين، أمر أساسي لا يجب إهماله أبداً. اتبع الخطوات التالية لكي تعتني بأظافرك بالطريقة الصحيحة وتحافظ على أناقتك:

  1. قبل البدء، وبهدف جعل الأظافر طرية وسهلة التقليم، ضع يديك أو رجليك في وعاء من المياه الدافئة لمدة 15 دقيقة. كما يمكنك تقليمها مباشرة بعد الإستحمام.
  2. قم بتنظيف الأظافر من الداخل بواسطة خشبة أو حديدة مخصصة لتنظيف تلك المنطقة، وادفع الجلد الميت في أسفل الظفر إلى الوراء.
  3. قم بتقليم أظافرك على نحو مستقيم بدءاً من الزوايا، واتبع الإتجاه ذاته في كل زاوية. ولا تقلم الزوايا بشكل دائري لكي تتفادى نمو أطراف الأظافر  الجانبية والنسرات تحت الجلد الأمر الذي يسبب الإلتهابات. واحرص على أن لا تصل إلى مستوى الجلد لكي تتجنب الشعور بالألم والإنزعاج.
  4. قرر ما إذا كنت تريد تقليم أظافرك بشكل دائري أو مربع، وابرد أظافرك كلها بشكل متطابق.
  5. بعد الإنتهاء من البرد، ابدأ بقص اللحم الميت الموجود حول الأظافر بمقص خصوصي.
  6. اغسل أظافرك ثم جففها جيداً لمنع ظهور الفطريات.
  7. بعد الإنتهاء، طبق الكريم المرطب على البشرة.
loaing icon