هذه هي الأوقات الأفضل لتناول الطعام لكي تحافظ على رشاقتك

هل كنت تعلم أن الوقت الذي تتناول فيه الطعام يؤثر بشكل كبير على وزنك؟ والسبب في ذلك يعود إلى العلاقة بين وقت تناول الطعام والسعرات الحرارية التي تحرقها. لذلك، يوجد مقولة قديمة يأتي فيها: "تناول الفطور كالملك، الغذاء كالأمير، والعشاء كالفقير". قبل أن نكشف لك ما هي الأوقات الأفضل لتناول الطعام، دعنا نخبرك أنه يجب عليك أن تتناول وجبة صغيرة كل 3 أو 4 ساعات لكي لا تشعر بالجوع الشديد وتقوم بالإفراط في تناول الطعام، وأيضاً لكي تحافظ على عملية الأيض.

والآن، ما هو الوقت الأفضل لتناول الطعام؟

الفطور: من المعروف أن وجبة الفطور هي أهم وجبة في النهار، لأنها تزودك بالطاقة اللازمة خلال اليوم، تعزز عملية الأيض، وتشعرك بالشبع لمدة أطول. عند استيقاظك من النوم،  اشرب كوبين أو ثلاثة أكواب من الماء. ثم، وبعد ساعة واحدة تناول الفطور. ومن الأفضل، إذا أمكن، أن تتناول الفطور بين الساعة التاسعة والعاشرة لكي لا تشعر بالإمتلاء حتى وقت الغذاء.

الغذاء:  يجب أن يكون وقت الغذاء بين الساعة الواحدة والثانية ظهراً، ويجب أن لا تكون الوجبة كبيرة جداً. كذلك، يجب أن ترتكز على البروتينات والكربوهيردات ونسبة قليلة من الدهون لكي تحصل على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة والحديد.

العشاء:احرص أن تتناول العشاء قبل أربع ساعات من خلودك إلى النوم، لأن السعرات الحرارية التي تمد جسمك بها قبل النوم لن تُحرق، بل ستتحول إلى دهون في الجسم.  ويجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة جداً. وفي حال الشعور بالجوع قبل النوم، تناول اللبن الخالي من الدسم والذي يعمل على حرق الدهون. حاول عدم تناول العشاء بعد الساعة الثامنة مساءً.

 

رشاقة StriveME
loaing icon