هذه هي أول وسادة هوائية محمولة للهواتف!

جميعنا مررنا بموقف مماثل، حيث يسقط الهاتف على الأرض، وفي اللحظة التالية نجد أمامنا فاتورة لا تقل عن 200$ في أفضل الأحوال.

وصحيح أن حافظة جيدة وحامية الشاشة قد تخفف الضرر نوعاً ما، لكن الضرر سيقع لا محالة في النهاية، وهنا يأتي دور تكنولوجيا "الوسادة الهوائية المحمولة".

تم ابتكارها بواسطة طالب هندسة ألماني يدعى فيليب فرينزيل، وهذه الحافظة تنتشر على هيئة أرجل عنكبوت عندما تشعر بالسقوط، ما يخفف الصدمة بشكل كبير وبالوقت نفسه تجعل اصطدام الهاتف مع سطح صلب احتمالية مستبعدة تماماً كما هو الحال في السيارة عندما تنتشر الوسادة الهوائية وتمنع عنا قوة الاصطدام.

الاختلاف يمكن في أن الأرجل العنكبوتية تعود إلى الداخل بعد انتهاء مهمتها في الحفاظ على سلامة الهاتف، في حين أن الوسادة الهوائية لا يمكن استخدامها مجدداً ويتوجب تغييرها، بالتالي سيمكنك استخدام حافظة الهاتف زمناً طويلاً للغاية.

وحسب طالب الهندسة، فإنه خرج بالفكرة عقب تجربته الشخصية بتحطم هاتفه، وذلك عندما انزلق آيفون من جيب سترته، ما أدى إلى تحطمه على الأرض وتهشم شاشته ولم يعمل أبداً مجدداً حتى بعد إصلاحه.

لذا وبعد عدة تجارب، استقر فرينزيل على فكرة صنع حافظة خاصة مدمجة بمستشعرات تعرف إذا ما كان الهاتف يسقط، وبالتالي تنتشر أرجلها المعدنية وتحمي الهاتف.

هذا والحافظة المسماة ADcase تم تسجيل براءة اختراعها، وصحيح أن سعرها مجهول حالياً، لكنه يجري حالياً جمع تمويلها وتطويرها بما يكفي لطرحها للمستهلكين.

اقرأ ايضا: لوحة مفاتيح للكتابة على أي سطح عبر الواقع الافتراضي!

هواتف تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon