هذه هي أهم الطرازات في معرض دبي الدولي للسيارات 2019

بدأت فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات مؤخراً بالدورة 15 ليركز بشكل أساسي على عالم التنقل في المستقبل والسيارات السوبر المميزة، حيث بدأت أحداثه يوم 12 نوفمبر في مركز التجارة العالمي، وحتى يوم 16 ليتم خلال تلك الفترة الترحيب بأكثر من 100 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، فدعونا نتعرف على أهم الطرازات التي ظهرت بنسخة 2019 من المعرض الذي يعقد كل عامين.

اقرأ أيضاً: معرض دبي الدولي للسيارات 2019 يفتتح فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي

 

جاكوار

حطمت جاكوار I-PACE الكهربائية رقماً قياسياً في أبريل 2019 عندما أصبحت أول سيارة تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز "سيارة العام العالمية"، بعد حصولها على جوائز "سيارة العام العالمية" و"أفضل سيارة خضراء في العالم" و"أفضل تصميم في العالم" بفضل استخدامها بطارية متطورة بمدى 470 كم ودعم شحنها كاملة عبر الشحن السريع خلال أقل من ساعة مع قدرة تسارع 0-100 كم خلال 4.8 ثانية.

 

شيفروليه

خلال مشاركة الصانعة الأمريكية في معرض دبي، كشفت لنا عن 3 طرازات جديدة مميزة للغاية هي سوبركار كورفيت ستينغراي 2020 وكابتيفا 2020 وأونيكس 2020، حيث أن الأخيرة تعد جديدة لمنطقة الشرق الأوسط ولكن كابتيفا من السيارات المفضلة، وتوفر كلاهما لمسة مميزة لمجموعة شيفروليه المتاحة في أسواقنا، خاصة مع كورفيت ستينجراي الجديدة ذات قدرة تسارع من 0 الى 100 كم خلال 3 ثوان.

 

نيسان

كشفت لنا نيسان عن صني 2020 الجديدة كلياً ضمن فعاليات معرض دبي للسيارات كي تأتي بتصميم خارجي جديد بارز جذاب، إضافة إلى مقصورة أكثر رقياً وتميزاً بشكل غير معتاد بهذه الفئة، إضافة إلى عدد كبير من أنظمة السلامة والأمان، حيث ينتظر وصولها الأسواق مع شهر مارس 2020، كما اغتنمت الفرصة للكشف عن نافارا غزال وباترول غزال ستورم.

 

لاند روفر

ظهرت لاندروفر ديفندر 2020 الجديدة كلياً لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام بتشكيلة تتضمن عدة فئات، حيث تتمتع بقدراتها المذهلة على الطرق الوعرة، إضافة إلى لمسات خاصة من الفخامة والرقي بتصميمها.

 

ميتسوبيشي

كشفت شركة الحبتور للسيارت، وكيل ميتسوبيشي في الإمارات، عن 3 سيارات اس يو في جديدة خلال معرض دبي للسيارات 2019 في توجه الصانعة اليابانية لحلول النقل المستدامة، حيث تضمنت الطرازات كل من اوتلاندر هايبرد القابلة للشحن وASX ومونتيرو سبورت، لتكون اوتلاندر هي نجمة العرض بعد حصولها على لقب السيارة الهجينة الأكثر مبيعاً في أوروبا.

 

أسبارك

لم يخلو معرض دبي كذلك من السيارات الخارقة، اذ تم تسليط الضوء على سوبركار أسبارك آول Aspark Owl الكهربائية ذات قدرة تسارع من 0 إلى 96 كم/س خلال 1.69 ثانية ومن 0 إلى 300 كم/س خلال 10.6 ثانية، وهي قادرة على بلوغ سرعة قصوى تصل الى 400 كم/س، ما يجعلها أسرع سيارة في العالم باستمدادها الطاقة من خلال 4 محركات كهربائية تولد معاً قوة 1,985 حصان حيث سيصنع منها 50 نسخة فقط بسعر 3.2 مليون دولار للواحدة.

 

بي ام دبليو

حصلت طرازات الفئة الثامنة جران كوبيه وX6 من بي ام دبليو بعد تدشينهما على اهتمام واضح من الجمهور خلال فعاليات المعرض، حيث تتمتع الجران كوبيه بتصميم راقي رياضي مهيب راقي للغاية مع توفرها بمحركان 6 سلندر تيربو بشاحن تيربو 3 لتر بقوة 335 حصان بدفع خلفي، أو V8 تيربو 4.4 لت بقوة 523 حصان بدفع رباعي، في حين أن X6 تعد أيقونة سيارات الاس يو في كوبيه ذات السقف المائل للخلف مع خطوط حادة ومقصورة مريحة رحبة وفاخرة، إضافة إلى محرك TwinPower مزدوج التيربو 6 سلندر 3 لتر بقوة 340 حصان بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.2 ثانية لفئتي xDrive40i وsDrive40i وسرعة قصوى قدرها 209 كم/س.

 

كاديلاك

قدمت لنا كاديلاك كذلك طراز CT5 الجديد كلياً الى جانب XT6، حيث تأتي CT5 كأول سيارة CT5 سيدان على الإطلاق مع تصميم ذو تفاصيل مميزة ومحرك 2 لتر قياسي تيربو مع خيار لمحرك 3 لتر تيربو مع مقصورة فاخرة ذات لمسات مميزة تضع السائق على قمة أولوياتها. أما XT6 فهي اس يو في توفر تجربة أكثر متعة لمختلف الركاب على الطريق من خلال تقنياتها ومقاعدها المريحة، مع محرك V6 DOHC سعة 3.6 لتر  بقوة 310 حصان.

 

جمس

هذا وأخيراً، قدمت علامة جمس الأمريكية موديل 2020 من اس يو في أكاديا التي تأتي بتقنيات ذكية مميزة مع توفير فئات SLT ودينالي لمحرك جديد سعة 2 لتر تيربو 230 حصان، بينما تأتي فئة AT4 بمحرك V6 قياسي سعة 3.6 لتر يولّد بقوة 310 حصان مع دفع كلي.

سيارات معارض معارض وفعاليات دبي سيارات جديدة معرض دبي الدولي للسيارات
loaing icon