هذه هي أغلى دراجة تنتجها هارلي ديفيدسون

أعادت هارلي ديفيدسون اسم دراجات رود جلايد النارية إلى الطرقات عندما قامت بإطلاق دراجة CVO رود جلايد ألترا (CVO Road Glide Ultra) عام 2015، لتكون بذلك أكبر وأغلى دراجات الشركة اﻷمريكية الشهيرة على اﻹطلاق مع سعر يبدأ من 41,400 دولار.

باﻹنتقال إلى عام 2018، قامت هارلي بإضافة مزيد من القوة والمظهر المهيب على دراجتها اﻷكبر، لنجد أنها أصبحت تأتي بطول 2.46 متر، وتزن 400 كجم تقريباً عند ملئها بالوقود الذي يتم حقنه بواسطة محرك Milwaukee-Eight 117 ذو سعة 1,923 سي سي، مع قوة 105 حصان و169 نيوتن متر من عزم الدوران، ليكون المحرك اﻷكبر من هارلي.

تستهدف دراجة رود جلايد محبي السفر لعدة ساعات على دراجاتهم النارية، حيث تقول هارلي أنها قامت بتصميمها خصيصاً للمسافات الطويلة.

تأتي CVO رود جلايد بمساند أرجل كبيرة لكل من قائد الدراجة والراكب الخلفي بشكل قياسي، مع أوتاد أمامية تسمح لقائد الدراجة بتمديد أرجله عند القيادة على الطرقات السريعة لمسافات طويلة.

بعد تجربة العديد من اﻷشخاص لهذه الدراجة الضخمة، وجدها الكثيرون مريحة للغاية وقادرة على قطع 1,000 كم خلال أقل من يوم واحد ومن دون أي صعوبة تذكر، وهو ما يأتي بفضل المقاعد الفخمة، مساند الظهر واﻷذرع، إضافة إلى اﻹهتزازات المنخفضة والمقابض المائلة للخلف.

هذا وتأتي رود جلايد قياسياً مع مثبت سرعة، مقابض ومقاعد ذات أنظمة تدفئة، نظام ترفيه موسيقي داعم للملاحة، مكابح ABS، نظام تشغيل من دون مفتاح، مع عدة منافذ لتوصيل اﻷجهزة اﻹلكترونية، وحقيبة تخزين خلفية تكفي خوذتين وسترات مع بعض زجاجات المياه، مع 4 صناديق تخزين إضافية في اﻷمام والخلف للرحلات الطويلة الممكنة بفضل مدى الدراجة البالغ 345 كم.

اقرأ ايضاً: مريم المعلم... أول سائقة دراجات نارية بالسعودية

دراجات أخبار الدراجات هارلي ديفيدسون Harley-Davidson
loaing icon