هذه من دون شك أبطأ بورشه في العالم... إليك السبب

من المعروف أن علامة بورشه الألمانية تتميز بقدرتها على تصنيع سيارات سريعة وفاخرة للغاية بشكل يجعلها ذات تجربة قيادة مختلفة عن السيارات الأخرى التي تهدف أيضاً لتزويد السائقين بسرعة فائقة، ولكن اليوم سوف نتعرف على مركبة بورشه مختلفة تماماً تشبه طراز GT3 RS المعروف، ولكنها في الواقع هي أبطأ بورشه في العالم.

اقرأ أيضاً: بورشه تنوي تسلية ركاب المقاعد الخلفية بالواقع الافتراضي

تحمل هذه السيارة اسم فارديناند GT3 RS، وهي من تصميم الفنان النمساوي يوهانس لانجيدير، حيث جعلها تعتمد على آلية دراجة هوائية رباعية العجلات مع شاصيه مصنوع يدوياً وهيكل بورشه مفرغ من الداخل، مما جعلها تبدو كسيارة حقيقية من العلامة الألمانية، لتكتسب عن جدارة لقب أبطأ سيارة بورشه في العالم.

أثناء بث احدى حلقات برنامج توب جير البريطاني، قام المقدم ريتشارد هاموند بتجربة قيادة هذه "السيارة" على حلبة البرنامج الشهر، لتكون السيارة الأبطأ في تاريخ البرنامج التلفزيوني المختص بالسيارات.

وفيما يتعلق بالتفاصيل التقنية، نجد أن هذه السيارة الغريبة تأتي بقدرة 0.14 حصان للعجلات الأربعة داخل السيارة، الا ان هذا الرقم قد يرتفع بحسب قوة السائق الجسدية، مع قدرة تسارع من 0 إلى 5 كم/س خلال 3.5 ثانية وسرعة قصوى تصل الى 13 كم/س.

صحيح انها ابطأ بورشه في العالم، ولكن بالتأكيد هي الأفضل من حيث الانبعاثات المضرة للبيئة، فلا تنتج اي غازات، كما انها مناسبة جداً للاشخاص الذين يريدون المحافظة على لياقتهم...

بورشه معلومات Porsche 911 GT3 RS 911 اسرار السيارات
loaing icon