هذه ليست سيارة... بل دراجة نارية بمحرك لامبورجيني!

كلما سمعنا أن هناك مركبة تمت صناعتها في سلوفاكيا، نتوقع مباشرة أنها ستكون استثنائية، حيث تُعرف الدولة بإصدارها سيارات رياضية، خارقة وطائرة حتى، والآن حان الموعد لإلقاء نظرة على إنجلر سوبركواد (SuperQuad) التي تبدو مثيرة لنا بحق.

كشف فيكتور إنجلر (Victor Engler) مؤسس إنجلر بأن مركبة شركته تستخدم محرك من 10 أسطوانات بقوة 850 حصان، وصحيح أنه لم يتم الكشف عن مصدره، لكنه من دون أدنى شك بأنه ينتمي إلى لامبورجيني هوراكان كونها الوحيدة التي تمتلك هكذا مولد طاقة، مع تعديله في سوبركواد لإطلاق أحصنة إضافية.

وبما أن المركبة تزن 850 كجم وقوتها 850 حصان، فإن هذا يخلق توازناً مبهراً يجعلها فائقة السرعة، حيث بإمكان سوبركواد تحقيق تسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 2.5 ثانية وسرعة قصوى تصل الى 350 كم/س.

فعلياً نحن نقول عنها مركبة لأنها ليست سيارة؛ حيث سوبركواد هي في الحقيقة دراجة نارية تمتلك خصائص سيارة خارقة، لهذا السبب ستجدها بلا زجاج أمامي تقليدي ومقود تم استبداله بمقابض يد.

تقول إنجلر أنها هندست وطوّرت شاصيه من الالومينيوم خاص بسوبركواد، وهيكلة بألياف الكربون وكذلك التعليق الهوائي والتوجيه، مكابح سيراميك، عادم تيتانيوم يتنفس عبره محرك لامبورجيني؛ هذا وتنوي الشركة تصنيع الدراجة الخارقة في مقرها بسلوفاكيا.

وأخيراً لا تتوفر لدينا أي معلومات حول إنجلر سوبركواد، لكننا واثقون بأن تميزها كافٍ لأخذ قيمتها لما يفوق 100 ألف دولار بسهولة.

اقرأ ايضا: هل بالإمكان تجربة قيادة طائرة خاصة؟

لامبورجيني سيارات دراجات Lamborghini أخبار الدراجات
loaing icon