يخوت ستذهلك بكيفية استخدامها للزجاج، ومن بينها يخت ستيف جوبز

أنظر إلى ناطحات السحاب والمنازل فائقة الحداثة في أي مكان وستجدها مغطاة بالزجاج في أغلبها، حيث أن هذ النوع من التصميمات يعد أحدث الصيحات المعمارية في عصرنا الحالي.

> تابع قناتنا على يوتيوب

لذلك، ليس من المفاجئ أن نجد الأمر نفسه في عالم اليخوت الفاخرة، فدعونا نتعرف على أروع اليخوت التي تستخدم الزجاج بشكل مبتكر في تصميماتها.
 

انيجما

أُطلق يخت Enigma في عام 1991 من قبل شركة Blohm+Voss الألمانية، وكان من أول اليخوت التي تستخدم الزجاج المنحني كعنصر تصميمي وهيكلي.

 

سكات

أما يخت Skat فهو من أول اليخوت التي استخدمت الكثير من الألواح الزجاجية بتصميمها، حيث أتى في عام 2002 بطول 71 متر وقدمته شركة Lürssen الألمانية.

 

فينوس

أتى يخت Venus المذهل من Feadship الهولندية بطول 78 متر، وكان مخصصاً لرائد الأعمال الراحل والمصمم الصناعي ستيف جوبز، الرجل وراء نجاح شركة آبل، لذلك أتى اليخت مناسباً لروحه الابتكارية مع تصميم يعتمد على الزجاج بشكل مكثف.

 

جلاس

Glass هو يخت نموذجي بطول 60 متر مستوحى من قطع الليجو، حيث يضم واجهة زجاجية من مختلف الجوانب تحيط بالمقصورة الكاملة التي تبدو كطابق من أحد ناطحات السحاب الكبرى.

 

ميسي

يأتي يخت Missy الشراعي بطول 33 متر من شركة Vitters الهولندية، وهو يتميز بمقصورة مغطاة بسقف زجاجي كبير يسمح بالحصول على أكبر قدر ممكن من الإضاءة الداخلية.

اقرأ أيضاً: أكبر يخت خاص في آسيا وغيره... أهم اليخوت التي ستظهر في عام 2020

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon