هذه المازدا تتمتع بمحركين وتتفوق على لامبورجيني افنتادور!

كما نعرف جميعاً، فإن السيارات التي تعتمد على الوقود تستخدم محرك احتراق داخلي واحد، إلا أنه في عالم تعديل السيارات، تحديداً مع مازدا MX-3 التي لدينا هنا، هذا ليس ما عليه الحال.

إذ قامت قناة يوتيوب Hoonigan Daily Transmission بعرض سيارة MX-3 يمتلكها أحد عشاق السيارات في كندا، وكما نرى فقد أجرى عليها تعديلاً جنونياً للغاية عبر وضع محركين فيها.

الكوبيه اليابانية تستمد طاقة عجلاتها الأمامية من خلال محرك تيربو 1.8 لتر 6 أسطوانات، بينما العجلات الخلفية تعتمد على محرك توربو 2.5 لتر 6 أسطوانات.

النتيجة هي محركين وشاحني تيربو واثنتي عشر أسطوانة، وهذا الخليط يولد مجتمعاً قوة 900 حصان، وعندما نضع في الاعتبار مدى خفة وزن السيارة، فإنها ستكون قادرة بسهولة على مضاهاة السيارات الخارقة أمثال لامبورجيني افينتادور.

الأكثر إثارة للإبهار هو أن صاحب السيارة يمكنه قيادتها في 3 وضعيات، حيث بالإمكان تفعيل المحرك الأمامي وإغلاق المحرك الخلفي في تلك الحالة يكون الدفع أمامياً، أو يغلق المحرك الأمامي ويفعّل المحرك الخلفي وفي تلك الحالة يكون الدفع خلفياً، أو يتم تفعيل المحركين الأمامي والخلفي بآن واحد ما يجعل السيارة رباعية الدفع، وهو ما يعني أن مازدا MX-3 قادرة على تقديم مختلف الاستعراضات البهلوانية.

اقرأ ايضا: هكذا تطور شعار مازدا

لامبورجيني مازدا Mazda سيارات معدلة سيارات يابانية افنتادور
loaing icon