هذه العوارض تشير إلى تلف كويلات السيارة

تعتمد السيارات على الكثير من القطع المهمة والضرورية والتي لولا تواجدها لما تمكن أي شخص منا من تشغيل المحرك.

وتعتبر الكويلات من أبرز هذه القطع على الإطلاق وهي متصلة بشكل مباشر بشمعات الاحتراق أو ما يُعرف بالبواجي. وككل القطع في السيارة، تتعرض الكويلات أيضاً للمشكلات وهذا أمر طبيعي فهي تتحمل الكثير من الضغوطات الكهربائية.

وعندما تتعطل هذه القطع، والتي يكون عددها تبعاً لعدد الإسطوانات، سوف تظهر على السيارة بعض العوارض والتي من الضروري أن تكون على دراية بها.

من أبرز المؤشرات التي تدل إلى تلف الكويل في سيارتك، ظهور رجة غير محببة وغريبة متى شغّلت المحرك. وهذه الرجة التي تنتج من ناحية المحرك سوف تزداد بمجرد الضغط على دواسة الوقود.

وإلى جانب هذا المؤشر، سوف تفقد السيارة من عزمها وقوتها بشكل كبير كما أنك سوف تلاحظ بأن استهلاك الوقود لم يعد طبيعياً يرافقه ظهور شعار لمبة المكينة. هذا ويلاحظ بعض السائقين أيضاً، وعند تلف هذه القطعة، ارتفاع في درجة حرارة المحرك بنسبة ضئيلة ولكن بشكل ملحوظ.

عندما تظهر في سيارتك هذه العوارض المذكورة لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي الذي يملك جهاز كشف الأعطال "سكانر" للتأكد أولاً من أن المشكلة صادرة من تعطل أحد الكويلات وثانياً لمعرفة أي واحد من الكويلات تعرض للعطل وهنا لن تكون عرضة لبعض الميكانيكيين الذين لا يملكون "سكانر" والذين قد لا يعرفون المشكلة في الأساس.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon