هذه الطائرة ستجعل الهليكوبتر شيئاً من الماضي

استخدام طائرة هليكوبتر للتنقل السريع بين المدن أمراً يستمتع به الأثرياء فقط، ولكن ماذا لو توفرت طائرات أسرع بـ 3 مرات من الهليكوبتر التقليدية وبنصف التكلفة؟ حلم التحليق قد يصبح حقيقة لشريحة أكبر من الناس.

اقرأ أيضاً: الطائرة الأكثر مبيعاً في العالم لمدة 55 عامًا تنازلت مؤخراً عن عرشها

نوع الطائرات هذا هو "طائرات الإقلاع والهبوط العمودي"، ويُطلق عليه اسم "فيتول" (VTOL).

أما أحدث طائرة من هذا النوع، فتأتي من شركة Transcend Air وإسمها VY 400.

تقول الشركة أن بفضل تصميمها، ستكون VY 400 أسرع من أي طائرة ثابتة الجناحين من حجمها، في حين أنها تركّز بشكل أكبر على السفر لمسافات طويلة بسرعات عالية، عكس التاكسي الطائر الذي يهدف إلى التنقل داخل المدن لمسافات قصيرة.

لتحقيق طموحات الشركة، ستستمد VY 400 قوتها من محركات عاملة على الوقود بدلاً من محركات كهربائية، كما ستحصل على نطاق قدره 720 كم، ويمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 640 كم/س (أسرع هليكوبتر في العالم سرعتها القصوى 315 كم/س).

الطائرة ستتوفر بنسختين، الأولى هي Vy 400R بسعر 6 مليون دولار ومخصصة للأفراد، حيث توفر للمالك حرية اختيار تصميم المقصورة، وتُمكنه من الهبوط أمام منزله.

وهناك نسخة Vy 400 القياسية، بسعر 3.5 مليون دولار، وستُستخدم من قبل شركات التنقل، فتأتي بمقصورة قياسية.

في الختام، يذكر أن Vy 400R لا تزال في مرحلة الاختبار من خلال مجسمات صغيرة، في حين تستعد Transcend Air لإغلاق جولتها التمويلية التالية، والتي ستحصل من خلالها على أموال كافية لبناء أول نموذج أولي كامل الحجم، وتقول الشركة أن عمليات التسليم قد تبدأ في عام 2025.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon