هذه الدراجة الكهربائية تخطت سرعة 300 كم/س!

رحبوا معنا بالدراجة الكهربائية التي تعتبر الأسرع في العالم، حيث قامت جامعة نوتنجهام البريطانية بتطويرها لكي تحطم جميع الأرقام القياسية.

اقرأ أيضا: تجربة تكشف عن تكاليف تشغيل الدراجة الكهربائية مقارنةً بالدراجة النارية

تتمتع الدراجة الكهربائية بقوة 255 حصان، ما يجعلها بقوة سيارة رياضية صغيرة الحجم، وعندما تضع في الاعتبار مدى خفّتها وديناميكيتها، فإنها تعدُّ من الفئة الخارقة بامتياز.

وبعد إجراء تجارب مكثفة عليها، استطاعت الوصول إلى سرعة لا تصدق عند 317 كيلومتر في الساعة، وهو رقم قياسي جنوني للغاية خاصة عندما تكون في الهواء الطلق لا يفصل بينك وبين المحيط الخارجي أي شيء سوى الخوذة التي ترتديها على رأسك.

حتى السيارات الخارقة أمثال لامبورجيني عندما تتخطى 300 كيلومتر في الساعة ستعلم أنك تخطيت الحدود، لذا ما أنجزته الدراجة الكهربائية يتعدى الخيال حقاً، علماً انه قد لا يكون رقم مذهل بالنسبة للدراجات النارية التقليدية التي بامكانها تخطي هذه السرعة بسهولة (دراجة كاواسكي H2 R وصلت الى سرعة 400 كم/س).

يذكر بأن الدراجة الكهربائية التي لدينا هنا صنعت كإصدار محدود تجريبي يختبر قدرات التقنيات الكهربائية المستقبلية، وصحيح أنها غير متاحة في الأسواق، إلا أنه عاجلاً أم آجلاً خلال السنوات المقبلة سنرى طرازات قادرة على مضاهاة سرعتها وسندرك حينها أن السرعة لم تعد حكراً على السيارات الكهربائية الخارقة.

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon