هذه التقنية ستجعل إطارات سيارتك تولد الكهرباء

في كثير من الأحيان قد نسمع عن تقنيات أو تكنولوجيا جديدة ونفكر في السبب وراء عدم تواجدها بشكل تجاري للمستخدمين منذ فترة طويلة حيث انها مفيدة جداً، وبكل تأكيد يعد هذا الجهاز واحد من هذه التقنيات.

تأتي التقنية الجديدة التي نتحدث عنها اليوم باسم The Energy Harvester "حاصد الطاقة"، وهو عبارة عن جهاز صغير يوضع داخل الإطار من أجل تحويل الطاقة الكهربائية الساكنة الناتجة عن حركة العجلات إلى طاقة يمكن استخدامها.

لا يزال الجهاز حالياً قيد التطوير من قبل شركة Sumitomo Rubber Industries لصناعة الإطارات المالكة لشركة Falken Tyres، وذلك بالتعاون مع البروفيسور هيروشي تاني الباحث في قسم الهندسة الميكانيكية من جامعة كانساي اليابانية.

حسب التطورات الحالية، من المتوقع أن يكون الجهاز قادر على مد الأجهزة البسيطة مثل مستشعرات ضغط الإطارات بالطاقة، ولكن من غير المعروف مدى التطور الذي يمكن أن يحرزه مستقبلاً.

هذا وسوف تكمل الشركة أبحاثها بالتعاون مع وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية، لذا من المتوقع أننا لن نرى مثل هذا الجهاز متاح للمستخدمين قبل وقت طويل، خاصة في حال ثبوت عدم جدواه الاقتصادية، رغم أن الفكرة ذكية جداً وقد تحدث ثورة في عالم السيارات.

اقرأ أيضاً: وداعًا لخطورة الانزلاق بفضل هذا الاسفلت السحري!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اطارات اطارات السيارة تكنولوجيا السيارات
loaing icon