هذه أول مركبة تدمج بين اليخوت والدراجات المائية

هل تمنيت من قَبل لو كانت الدراجات المائية (الجيت سكي) أكثر فخامة، أو لو كان اليخوت الصغيرة بعض قادرة على المناورة بشكل أفضل داخل المياه؟ لم يعد هناك حاجة للتمني بعد اليوم، حيث أن شركة فانكويش لليخوت Vanquish Yachts قررت تحويل تلك الأحلام إلى حقيقة عبر فانكرافت VQ16 Vanqraft) VQ16).

اقرأ أيضاً: "جلف كرافت" تكشف عن اليخت السوبر الجديد "ماجستي 120"

تأتي هذه المركبة المائية المميزة من الصانعة الهولندية بطول 4.87 لتدمج بين فخامة اليخت مع أفضل ميزات الدراجات المائية، للحصول على مركبة هجينة تسع 6 أشخاص بما يتضمن السائق، لأجل التمتع بتجربة قيادة سريعة على سطح المياه بأسلوب رائع وتجربة مريحة.

تم تصميم فانكرافت VQ16 كي تقدم تجربة قيادة ممتعة للغاية، وذلك من خلال محرك ياماها 1.8 لتر بقوة 200 حصان، مما يسمح بالوصول لسرعة قصوى تصل إلى 40 عقدة، ما يعادل 74.08 كم/س، كما يمكن الحصول على نسخة أقوى باسم Veloce مزودة بشاحن سوبرتشارجر تبلغ سرعتها 50 عقدة،  بما يعادل 92 كم/س.

داخل الدراجة المائية الرياضية، نجد اثنين من المقاعد المنفصلة في الأمام مع مقاعد متصلة بالخلف ومقعد للسائق في المنتصف، حيث يوجد مقود يشبه ذلك الموجود بالدراجات المائية التقليدية للحصول على قدرة عالية بالمناورة.

هذا ويأتي فانكرافت VQ16 مع سعر يبدأ عند 89,000 دولار، في حين أن نسخة Veloce الأسرع والأقوى تأتي بسعر 106,000 دولار.

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة قوارب سريعة
loaing icon