اسباب ظهور صوت احتكاك عند لف الطارة او المقود

اسباب  صوت احتكاك عند لف الطارة

صوت احتكاك عند لف الطارة عندما تقودون سيارتكم على الطرقات وتسمعون أحياناً صوتاً صادراً من ناحية المقود أو صوت احتكاك عند لف الطارة وهذا الأمر يقلقكم بحيث تتوقعون من السيارة أن لا تستجيب لتوجيهكم.

لكن وقبل أن تتوجهوا إلى الميكانيكي كي يكشف لكم على المشكلة المذكورة، قد تقومون بأبحاث على الإنترنت لمعرف السبب الذي أدى إلى ظهور صوت صفير عند لف الطارة ، إلا أننا وكي لا نضيع من وقتكم سوف نطلعكم على أبرز اسباب  صوت احتكاك عند لف الطارة 

اسباب سماع  صوت عند لف مقود السيارة

قد تسمعون أعزائي القراء في بعض المرات وأنتم تحركون عجلة القيادة، صوت قرقعة اوصوت عند لف الستيرنج أو صوت حكة عند لف الطارة صادر من ناحية عجلة التوجيه،هنا على الميكانيكي أن يكشف مباشرة على العكوس لأن المشكلة قد تكون صادرة منه.

أما ولو كان الصوت أشبه بـ "صوت ونّة عند لف الطارة" فهذا يعني بأن مستوى زيت الدركسون قد أصبح متدني ولا بد من الكشف عليه حالاً، كما ويفضل استبدال الزيت القديم بزيت آخر جديد حيث ستتخلصون بالتأكيد هنا من مشكلة الصوت.

وإذا كانت السيارة تعتمد على عامود داخل ماصورة الدركسون، فمن الضروري أن تكشف عليه أيضاً لاسيما خصوصاً إذا كان الصوت أشبه بصوت تزييق عند لف الطارة او بما يشبه تكسير بلاستيك. هذا الأمر لا يمكن القيام به إذا كان التوجيه كهربائي والذي أصبح معتمداً في الكثير من السيارات الحديثة اليوم.

إذاً وقبل أن تتجهوا إلى الميكانيكي، أصبحتم تعرفون الأسباب التي تسبب بظهور صوت طقطقة عند تحريك المقود السيارة.

 هذه الأسباب تؤدي إلى رجة عند سرعة 60 كلم/س

صوت طقطقة عند لف الطارة والسيارة واقفة


قد يتعرض البعض عند قيادة السيارة إلى سماع صوت طقطقة عند لف الطارة والسيارة واقفة وقد يتجه البعض إلى مراكز الصيانة من أجل التعرف على حل لتلك المشكلة أو من السهل اليوم من خلال اللجوء إلى مواقع الإنترنت المختلفة من التعرف على الحل الجذري لتلك المشكلة من أجل التخلص منها بشكل نهائي.

أسباب سماع صوت طقطقة عند لف الطارة والسيارة واقفة


بالطبع يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى  صوت تزييق عند لف الطارةوالسيارة واقفة ولابد من تفاديها من أجل تجنب تلك المشكلة، وعلى الميكانيكي أو الفني أن يقوم على الفور بالكشف عن العكوس فمن الممكن أن تكون المشكلة قد صدرت منه.

ولكن في حالة إن كانت الأصوات الصادرة قريبة من صوت ونة لف الطارة الخاصة بالسيارة فمن الممكن أن يكون الأمر دليل على زيت الدريكسيون قد أصبح بمستوى قليل، ويجب على صاحب السيارة أن يقوم بالكشف عنه على الفور، وقد يتطلب الأمر أن يقوم بتبديل الزيت القديم بزيت جديد حتى تتمكن من تجنب ذلك الصوت على الفور.

وفي حالة إن كانت السيارة تعتمد على عامود متوفر في الدريكسيون فمن الأفضل أن تقوم بالكشف عنه على الفور فمن الممكن أن يكون ذلك الصوت الذي تسمعه في السيارة ناتج عن خلل به، وخاصة إن كان الصوت الصادر من التارة شبة بتكسير البلاستيك أو التزييق الجامد على حسب وصف البعض، وبالطبع تلك الأشياء أو الأسباب من الصعب أن يتم الكشف عنها في السيارة إن كانت واحدة من بين السيارات الحديثة التي تعتمد على التوجيه الكهربائي.

لذا عليك أن تذهب إلى الميكانيكي أن تعرف ما هي الأسباب التي تؤدى إلى صوت طقطقة عند لف الطارة والسيارة واقفة

حتى تتمكن من الكشف عنها وحلها على الفور.

اقرا ايضا : أسباب ظهور صوت احتكاك عند الضغط على الفرامل

اقرا ايضا:  اسعار المخالفات

نصائح معلومات صوت احتكاك عند لف الطارة صوت طقطقة عند لف الطارة
loaing icon