تكنولوجيا لاسلكية مذهلة وغيرها استعرضتهم لاند روفر في معرض CES 2020

تستعرض سيارتا لاند روفر ديفندر اتصالاتهما ثنائية الشرائح الإلكترونية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2020 في لاس فيغاس، والذي يعتبر المعرض الأكبر من نوعه في العالم.

ديفندر الجديدة هي أول سيارة مزودة بجهازي مودم لشبكة LTE من أجل اتصالات أفضل، فيما تتميز شاشة اللمس المعلوماتية الجديدة بيفي برو (Pivi Pro) من جاكوار لاند روڤر بتصميم رائد في عالم السيارات، إضافة لتزويدها بأجزاء إلكترونية مماثلة للمستخدمة في أحدث الهواتف الذكية.

ويتيح نظام بيفي برو الحدسي سريع الاستجابة للمستخدمين الاستفادة بشكل كامل من تكنولوجيا البرمجيات المتصلة (Softwate-Over-The-Air) في ديفندر الجديدة، دون التخفيض من قدرتها على الاتصال بمختلف التطبيقات أثناء الحركة.

وبفضل المودم الخاص بشبكة LTE والشريحة الإلكترونية المخصصان لها، تستطيع تكنولوجيا البرمجيات المتصلة العمل في الخلفية، دون التأثير على الاتصال اليومي الذي يوفره مودم وشريحة إلكترونية منفصلين في وحدة النظام المعلوماتي.

يقع نظام بيفي برو المتصل والمشغل دائماً في قلب مقصورة ديفندر الجديدة، وتتيح شاشة اللمس عالية الدقة بقياس 10 بوصات للمستخدمين التحكم بمختلف جوانب المركبة باستخدام ذات المكونات الموجودة في أحدث الهواتف الذكية.

إضافة إلى ذلك، يستطيع المستخدمون أن يصلوا جهازين محمولين بالوحدة الأمامية من النظام المعلوماتي باستخدام البلوتوث، بحيث يستطيع كل من السائق والراكب المجاور الاستمتاع بمختلف الوظائف السلسة في الوقت نفسه، دون حاجة أي منهما للتخلي على اتصاله من أجل الآخر.

ونظام بيفي برو مزود ببطارية خاصة به، بحيث يظل النظام مشغلاً دائماً وقادراً على الاستجابة بشكل فوري عند تشغيله. وكنتيجة لذلك، نظام الملاحة جاهز دائماً لاستقبال وجهات جديدة منذ اللحظة التي يجلس فيها السائق في السيارة، وبدون تأخير.

كما يستطيع السائقون الحصول دائماً على أحدث نسخة من البرامج المختلفة – بما في ذلك خرائط نظام الملاحة – بدون الحاجة إلى زيارة الوكيل للحصول على التحديثات.

هذا، وأكدت لاند روفر أن أول سيارات ديفندر الجديدة ستحتوي تكنولوجيا البرمجيات المتصلة بسعة أكبر مما أعلنت عنه مسبقاً، حيث أعلنت لاند روڤر عند إطلاق السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر الماضي أن 14 عنصر تحكم إلكترونياً سيكون قادراً على استقبال التحديثات عن بعد، ولكن أول السيارات المنتجة ستحتوي على 16 وحدة تحكم قادرة على استقبال التحديثات باستخدام تكنولوجيا البرمجيات المتصلة.

ويعتقد مهندسو لاند روڤر أن فكرة تحديث البرامج عند الوكيل ستصبح جزءاً من الماضي بالنسبة لمالكي سيارة ديفندر قبل نهاية عام 2021، حيث ستضاف عناصر جديدة إلى البرمجيات المتصلة، ليرتفع عددها من 16 إلى أكثر من 45.

لاند روفر بيان صحفي Land Rover تكنولوجيا السيارات Defender ديفندر
loaing icon