هذا اليخت لديه ميزة لن تراها في أي يخت آخر في العالم

يتم تصنيف اليخوت عادةً بحسب طولها، حيث أن كلما ازداد طولها ازداد حجمها وما يمكن أن تقدمه لمالكها وضيوفه، ولكن يخت اليوم لديه ميزة مختلفة تماماً تجعله الوحيد من نوعه في العالم.

> تابع قناتنا على يوتيوب

هذا السوبر يخت هو افيفا (Aviva)، حيث يأتي بطول 98.4 متر ليكون رقم 46 على لائحة أطول اليخوت في العالم.

ولكن ما يميزه عن غيره هو أنه يضم ملعب تنس! نعم، يسمح لك افيفا بالاستمتاع بمباراة تنس في وسط البحر. صحيح أن المال لا تشتري السعادة، ولكن لن نشعر بالحزن اذا لعبنا مباراة تنس بداخل يخت.

سعة افيفا الداخلية قدرها 4,966 طن، ما يجعله اليخت الأكبر حجماً في الداخل بين اليخوت الأخرى التي تتمتع بنفس الطول، كما أنه رقم 30 عالمياً من حيث الحجم الداخلي.

بمعنى آخر، داخلية هذا اليخت أكبر من داخلية يخوت تصنف أكبر حجماً منه من حيث الطول الخارجي.

ونتيجة لكل هذه المساحة الشاسعة، نجد أن مختلف الغرف والمرافق على متن السوبريت واسعة بشكل مذهل، حيث أن الجناح الرئيسي يأتي بحجم 50 متر، في حين أن غرفة ملابس المالك كبيرة لدرجة أن المصمم قال أنها أكبر من منزله في فرنسا.

هذا، وتتميز المقصورة بمستوى مذهل من الفخامة والانتباه للتفاصيل عبر استخدام الرخام والبرونز، إضافة للكثير من المرافق المميزة كنادي الشاطئ والسبا وساحة تناول الطعام، مع استخدام الكثير من الجلود لتغطية مختلف الأسطح نظراً لعدم رغبة المالك في استخدام مواد تقليدية كالأخشاب.

استغرق بناء هذا السوبريخت 3 أعوام فقط، علماً أن اليخوت الكبيرة تستغرق أكثر من 5 أعوام، ولذلك تم تقليل التفاصيل الكثيرة في الخارجية كي يكون التصميم مبسطاً وراقياً.

يستفيد يخت افيفا من محركي ديزل، لتصل سرعته القصوى الى 20 عقدة (37 كم/س).

اقرأ أيضاً: لقب أكبر يخت في العالم سيتغير بسبب هذا السوبريخت المذهل

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon