هذا القصر المتحرك هو من أسرع سوبريخوت العالم

سيلفر فاست (Silver Fast) الذي يأتي بطول 77 متر ليس مجرد سوبريخت مصنوع بهيكلة ألومنيومية ويبدو وكأنه قصر متحرك، إذ أنه أيضاً فائق الأناقة ويعتبر الأسرع في العالم.

جناح مالكه يضرب المثل في قمة الترف، في حين أن الغرف تتسع لما يصل إلى 18 ضيفاً متوفر لهم الوصول إلى منطقة تشمس مع سينما في الهواء الطلق، وحوض استحمام ساخن يتسع إلى 8 أفراد، ونادي شاطيء يتضمنه قاعة رياضية إذا كنت تريد التمرن أمام البحر مع غرفة تدليك للاسترخاء وصالة تجميل.

إذا كنت تبحث عن المساعدة فإن طاقم سيلفر فاست مكون من 18 موظفاً، وفي حالة الطوارئ، بإمكان هذا السوبريخت المميز استقبال طائرة هليكوبتر على منصة هبوط خاصة على سطحه.

تكمن أكبر ميزة في سوبريخت سيلفر فاست بتصميمه الرشيق والديناميكي، إذ أن كل تفصيل فيه يساعد المحركين ذوي قوة 3,630 حصان على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 22 عُقدة (ما يعادل 40 كم في الساعة) مع أقصى راحة ممكنة حيث لن تشعر بأي اهتزازات خلال الرحلة، كما هناك على متنه قارب طوله 2.6 متر يتيح السفر في المناطق التي لا يمكن مرور فندق متحرك طوله 77 متر إليها.

تم تصميم سيلفر فاست من قبل المهندس النرويجي إسبين أوينو Espen Oeino والشركة الألمانية فاين إنتريورز Vain Interiors، في حين بُني السوبريخت بواسطة الشركة الأسترالية سيلفر يخت Silver Yachts ويتم بيعه عبر شركة بورجيس لليخوت Burgess Yachts، التي تقول عنه: "هذا السوبريخت يجذب الانتباه بحق ويوفر السرعة، الكفاءة والفخامة في الوقت نفسه".

هذا ولاستعراض أداءه، قامت بورجيس بالإبحار مع سيلفر فاست من المدينة الأسترالية برث إلى سريلانكا، في رحلة تقارب 6,000 كيلومتر باستهلاك 400 لتر وقود لكل ساعة، مع الأخذ بالاعتبار أن خزان الوقود يكفي قطع مسافة تمتد لما يزيد عن 8,000 كيلومتر.

الجدير بالذكر بأن سيلفر فاست أُتيح مقابل 79.5 مليون يورو عندما طرح، لكنه الآن متاح بخصم يصل إلى 13 مليون يورو لفترة محدودة.

اقرأ ايضا: هذا هو يخت الحرباء ذو قدرة التخفي

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon