هذا القارب الكهربائي تصميمه مستقبلي

كي يُصار إلى الحفاظ على البيئة بات من الضروري أن تتزود السيارات والقوارب بمحركات كهربائية صديقة للبيئة فتتقلص نسبة انبعاثات ثاني اكسيد الكربون في الهواء.

> أجمل يخت صغير يمكن أن تجده في العالم

هذا وكانت مجموعة من المهندسين البحريين من سلوفينيا قد قامت بتطوير قارب مميز جميل الشكل يعمل بالطاقة الكهربائية يمكن ان يتسع لشخصين فقط. إلا أن القارب هذا بدا وكأنه قد أتى من المستقبل لاسيما وأن تصميمه غريب وغير مألوف.

سُمي القارب بكوادروفويل كيو 2 أس "Quadrofoil Q2S" وقد استغرق وقتاً لتطويره كما أنه لا يوجد منه في العالم سوى 100 نسخة فقط وهذا وفقاً لموقع "دايلي ميل" البريطاني.

ومن الأمور المميزة في الـ "Quadrofoil Q2S" أنه يمكن أن يتحرك في البحيرات والأنهر الواسعة والكبيرة بفضل حجمه الصغير، كما أنه لا يصدر أصواتاً صاخبة ما يعني أنك الراكب يمكن أن يستخدمه للاستمتاع بالطبيعة.

وبما أنه متطور وحديث عليك أن تعرف بأن القارب لا يمكن أن يُشغل إلا من خلال بصمة الإصبع ما يعني أن سرقته شبه مستحيلة كما أن الـ "Quadrofoil Q2S" يتمتع بنظام توجيه للمحافظة على استقرار مثالي في المياه.

يصل طول القارب إلى 3 أمتار مع ارفاع 1.2 متر وعرض 2.5 متر في حين أن وزنه 100 كيلوغرام؛ وفي ما خص البطارية فهي بقوة 10 كيلو واط.

هذا القارب جميل ورائعة التصميم والأهم أنه صديق للبيئة ولا يصدر ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

StriveME يخت
loaing icon