تفضل الطائرات أو اليخوت؟ هذه المركبة الأولى من نوعها تجمع الإثنين!

هل تخيلت يوماً ما الذي قد يحدث في حال قمت بالدمج بين سوبريخت وطائرة كبيرة؟ لا نظن ذلك، لأنه ليس شيئاً قد يخطر على بال أي شخص.

قامت شركة Codecasa الإيطالية لصناعة اليخوت الفاخرة بالتفكير في ذلك أثناء تصميم سوبر يخت Codecasa Jet 2020 الذي دشنته مؤخراً بطول 70 متر.

> تابع قناتنا على يوتيوب

تصف صانعة اليخوت الإيطالية الفاخرة أحدث ابتكاراتها بأنه "انفجار إبداعي فريد من نوعه" يدمج بين الطيران والتصميم والهندسة البحرية.

نموذج كوديكاسا جيت 2020 ينقل خطوط تصميم الطائرات النفاثة إلى عالم اليخوت الفاخرة، لنجد أن المقدمة تحاكي شكل واجهة الطائرات النفاثة الكبيرة خاصة مع شكل زجاج النوافذ الذي يحاكي قمرة قيادة الطائرات.

في الوقت ذاته، نلاحظ أن الجزء الخلفي من السوبريخت يحاكي ذيل الطائرات، مع عدة نوافذ جانبية صغيرة تحاكي أيضاً شكل نوافذ طائرات الركاب.

هذا، ويعد العنصر الرئيسي بالتصميم عبارة عن سطح تشمس عملاق في الهواء الطلق على سطح اليخت العلوي كي يمكن للضيوف على متن اليخت التمتع بحمام شمسي باعث على الاسترخاء.

يضم تصميم اليخت أيضاً بين مرافقه المختلفة صالة رياضية، مع مساحة لحوالي 10 ضيوف، الى جانب جناح فاخر للمالك يشغل السطح الرئيسي بالكامل، مع 4 كبائن راقية تشغل المنطقة الأمامية، إضافة لوجود مصعد داخلي يصل بين الأسطح الثلاثة التي تضم قمرة القيادة.

هذا ويتميز السوبريخت أيضاً بمهبط لطائرات الهيليكوبتر مناسب للطائرات المتوسطة والكبيرة.

أما الخبر الجميل هو أن عملية تصنيع اليخت قد بدأت، ما يعني أنه لن يبقى من نسج الخيال!

اقرأ أيضاً: يخوت ستذهلك بكيفية استخدامها للزجاج، ومن بينها يخت ستيف جوبز

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon