هاتف سامسونج جالكسي فولد يستعرض المستقبل بين طياته!

بعد أن قامت سامسونج بالتشويق لهاتفها القابل للطي في نوفمبر الماضي، ظهر الهاتف بشكل رسمي كامل باسم جالكسي فولد (Galaxy Fold) ليعطينا نظرة عن مستقبل عالم التقنية والهواتف الذكية، فدعونا نتعرف اليوم على أهم مميزاته الفريدة.

يأتي الهاتف ببساطة على شكل كتاب يمكن فتحه وغلقه بما يذكرنا بهواتف نوكيا القديمة أمثال E90 الذي كان يحمل شاشة صغيرة من الخارج مع شاشة أخرى داخلية كبيرة ولوحة مفاتيح كاملة، بشكل يتناسب مع رجال الأعمال لأداء مختلف المهام بشكل مريح أكثر، عبر فتح أكثر من تطبيق في وقت واحد.

يأتي جالكسي فولد مع شاشة داخلية كبيرة قابلة للطي بحجم 7.3 إنش تساهم على تحويل الهاتف ذاته إلى تابلت مع إمكانية طيها كي يمكن وضعه بالجيب، حيث أنها تأتي بدقة +QXGA الفائقة، في حين يوجد بالهاتف من الخارج شاشة أصغر قياس 4.6 إنش بدقة +HD ليتم استعمالها في إنجاز المهمات الأسهل والتي لا تتطلب مساحة شاشة أكبر.

من حيث الذاكرة الداخلية، يضم الهاتف سعة 512 جيجا بايت من نوع 3.0 eUFS عالي السرعة، بجانب معالج حديث للغاية من نوع سنابدراجون 855، في حين نجد أن البطارية تأتي داخل الهاتف منفصلة لجزئين بسعة اجمالية قدرها 4,380 مللي امبير.

نظراً لكون الهاتف موجه لفئة المستخدمين التقنيين المتقدمين، خاصة من رجال الأعمال، فقد تم تصميمه مع مفصلة فائقة الصلابة تسمح بطي الهاتف لفتحه وغلقه 200,000 مرة على الأقل، وهو ما يعادل طيه وغلقه 100 مرة يومياً لمدة 5 أعوام.

بالجانب الخلفي من الهاتف، يمكن ملاحظة وجود نظام كاميرات ثلاثية تستخدم في نمط الهاتف والتابلت، حيث تضم عدسة 16 ميجابكسل فائقة العرض بجانب عدسة 12 ميجابكسل عريضة وأخرى مخصصة للتقريب، كما يوجد كاميرا أمامية 10 ميجابكسل لصور السلفي، كما سيتوفر الهاتف بأربعة ألوان مختلفة.

هذا وستطرح سامسونج هاتف جالكسي فولد بداية من يوم 26 أبريل بسعر يبدأ من 1,980 دولار مع سماعات سامسونج اللاسلكية الجديدة كهدية، حيث سيتوفر بنسخة داعمة لاتصالات الجيل الرابع، وأخرى للجيل الخامس.

اقرأ أيضاً: هذه هي أول سماعات أذن بشحن لاسلكي في العالم

هواتف سامسونج تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon